أمير ريتشاردسون.. إبن أسطورة الNBA في لائحة هشام الدميعي

أمير ريتشاردسون.. إبن أسطورة الNBA في لائحة هشام الدميعي
4 أكتوبر 2021
عموري إدريس
16:47

استدعى هشام الدميعي، لاعب نادي لوهافر الفرنسي، أمير ريتشاردسون، للائحة لأقل من 23 سنة التي ستخوض في الفترة المتراوحة ما بين 4 و12 أكتوبر 2021 تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم.


ويعد أمير ريتشاردسون واحداً من أبرز لاعبي دوري الدرجة الثاني الفرنسي، حيث تألق بشكل لافت هذا الموسم مع كتيبة المدرب "بول لو غين"، وخاض 10 مباريات مع ناديه هذا الموسم، بمجموع 824 دقيقة لعب.


ويمتلك اللاعب امكانية اللعب في 4 منتخبات، (، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، )، حيث يعد أمير إبن أسطورة الأمريكية "NBA" السابق، الأمريكي ذو الأصول الإيطالية Michael "Sugar" Richardson، الذي سبق له أن توج بلقب أفضل ممرر في دوري كرة السلة الأمريكي سنة 1980، كما جرى اختياره في تشكيلة نجوم دوري كرة السلة الأميركي "NBA All-Stars" في أربعة مناسبات.

مايكل ريتشاردسون في دوري السلة الأميركي


وإشتغلت الملكية المغربية لكرة القدم على ملف ريتشاردسون، وضمه للي لأقل من 23 سنة، حيث تحمل والدته الجنسية الفرنسية، مع انحدار أصولها من المغرب، الأمر الذي سهل مأمورية اللاعب لحمل قميص "أشبال الأطلس".


ويمتلك اللاعب إمكانيات فنية جد محترمة، كما يتمتع ببنية جسمانية قوية، حيث يبلغ طوله (1م و95 سنتيم) ، ومن المرتقب أن تتم المناداة عليه من قبل مدرب المنتخب الأول وحيد هاوزيتش في قادم المواعيد، نظير ال القوية التي يقدمها، والتي جعلت اً عديدة في "الليغ 1" تراقبه وتطلب وده.


يشار إلى أن أمير ريتشاردسون مرتبط مع نادي لوهافر بعقد يمتد لغاية 2024، وذلك بعد توقيعه عقداً احترافياً شهر يوليوز الماضي مع فريقه الحالي.

الحظ يخون المنتخب الوطني لقصار القامة
الحظ يخون المنتخب الوطني لقصار القامة
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram