إدارة خريبكة تندد بشغب الجمهور في مباراة الرجاء وسريع وادي زم

16 مايو 2022
شفيق الزعراوي
15:30
نددت إدارة فريق ل القدم، أ ال التي رافقت مباراة سريع وادي زم ضد البيضاوي، وذلك من خلال بلاغ استنكاري اصدرته ضد هذا الفعل الإجرامي.

المغرب الفاسي يحسم مستقبل مدربه
المغرب الفاسي يحسم مستقبل مدربه

واستغرب مسؤولو الفريق الخريبكي، التخريب الذي طال مرافق الذي احتضن هذه المواجهة، بعدما تعذر على فريق وادي زم الاستقبال في ملعبه.


وكشف البلاغ، أن مجموعة من الأجهزة تم تدميرها وتكسيرها، وطال التخريب، ممتلكات الغير خارج الملعب، بعدما تم تهشيم زجاج السيارات وحرق مجموعة من الدراجات النارية وتكسير واجهات المحلات التجارية.

الرجاء مرشح لتحقيق إنجاز غاب عنه منذ عهد بودريقة
الرجاء مرشح لتحقيق إنجاز غاب عنه منذ عهد بودريقة

ولن تقف هذه الأحداث في هذا الحد، بل طال ذلك ترهيب الساكنة والاعتداء على كل من وقف ضدهم.
وفيما يلي نص البلاغ الاستنكاري:

تلقت جميـع مكونـات نـادي أولمبيك خريبكـة ل كباقـي ساكنة المدينة باستياء و تذمـر كبيريـن الأحـداث المؤسفة و المؤلمة التي عرفتها مدينة خريبكة عقـب مـبـاراة سريع وادي زم و الرجاء الرياضـي و الـتـي جـرت أطوارهـا بمركب الفوسفاط بخريبكـة مســاء يـوم الأحـد 15 مـاي 2022 ، الأحداث و بعـد أن طالت أغلبية مرافق مركب الفوسفاط و لـم تـسـلـم تجهيزاتـه مـن التدمير و التكسير ، امتدت إلى ترويع الساكنة في محيط الملعب و الى تخريب الممتلكات العامة والخاصة و المحلات التجارية و السيارات بل ووصلت إلى حد الترهيب و الإعتداء و على أشخاص ذنبهم الوحيـد هـو تـزامـن خروجـهـم مـع سيل المشاغبين بعد نهاية المباراة . فضلا عن وقوع العديد من بين عناصر القوة العمومية التي تسهر على الأمن و السلامة . إن ما وقع بالمدينة لا يمث للرياضة بصلة وليس له علاقة بمباراة لكرة القدم . وجـاءت هذه الأحداث كلـهـا ، لتؤكد أن العنـف فـي ملاعب كرة القدم الوطنيـة ، بـات ظاهـرة شـاذة تؤرق و مكونات اللعبـة ككل وترخي بظلالها على السير العادي للمنافسات الرياضية ، فالآفة التي أخذت تستفحل خلال السنوات الأخيرة ، أضحت داء مزمنا و جسما دخيلا علينا ، وجب استئصاله سريعا . نـحـن كـنـادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم و في الوقت الذي نشجب و نستنكر هـاتـه الأحـداث بقـوة وندين مقترفيها . فإننا ننادي بالروح الرياضية ونشجع على السلم و السلام ببلادنا . و في الاخير نتمنى الشفاء العاجـل لـكل المصابين و لا يفوتنا أن نحيي و نشكر السلطات المحلية و القـواة العمومية بجميع أطيافها على المجهودات التي قامـت بـهـا مـن أجـل حماية المواطنين و ممتلكات المدينة ، كما نحيي نا على إتخاذها موقف الحياد .
لاعب أمل الوداد أحد ضحايا شغب وجدة
لاعب أمل الوداد أحد ضحايا شغب وجدة
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram