قطر ستفصل في موعد كان الكاميرون

20 ديسمبر 2021
عموري إدريس
21:36
أكد الجنوب إفريقي رئيس الإفريقي لكرة القدم الـ""، أن مباريات نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في ، ستقام في موعدها.

المونديال يدفع الكاف إلى تغيير مواعيد تصفيات الكان
المونديال يدفع الكاف إلى تغيير مواعيد تصفيات الكان
وقال في تصريحات صحفية من الملعب الأولمبي بالكاميرون اليوم الاثنين: "إن كأس الأمم الإفريقية ستقام في موعدها، سأتواجد هنا في الكاميرون يوم 7 يناير المقبل مع زوجتي وأولادي لحضور البطولة التي ستنطلق يوم 9 من نفس الشهر".

وأضاف: " بصفتي رئيس الإتحاد الأفريقي، أود التأكيد على أنه علينا أ نصبح أكثر تقارباً لكي نظهر أفضل ما تملكه أفريقيا من كرة قدم وعقلية إدارية. وأشعر بالفخر كذلك لوجود شخص مثل صامويل إيتو على رأس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم".

من جهة أخرى، جياني ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قد اقترح إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في شهر شتنبر كحلٍ لأزمة اللاعبين الأفارقة في الأوروبية.

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية أثناء اجتماع مع 207 اتحاد محلي أعضاء في فيفا: "لابد أن نفطر في الدوريات الأوروبية".

وختم: "هناك أندية كثيرة في أندية أوروبية مختلفة تضم عدد كبير من اللاعبين الأفارقة. إذا لو نجحنا في إعادة جدولة الأجندة الدولية ولعبنا البطولة في شتبر بدلا من يناير أو فبراير ستحل الأزمة"

ويتواجد الي في المجموعة الثالثة من الكان رفقة منتخبات ، الغابون وغانا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram