الأندية الأكثر صرفاً على اللاعبين أفريقيا.. الوداد عاشرة وبركان خامسة

15 يناير 2022
عموري إدريس
15:56
كشف ، في تقريرٍ له نشر الجمعة 14 يناير، عن الأندية الأكثر صرفاً لاستقطاب اللاعبين الجدد في قارة أفريقيا خلال العام الماضي 2021، وحل ناديا نهضة بركان في المركز الخامس، و الرياضي في الرتبة العاشرة.

بادرة طيبة من "فاطال تايغر" تجاه الجماهير الودادية
بادرة طيبة من "فاطال تايغر" تجاه الجماهير الودادية
ويتصدر نادي  التونسي قائمة أكثر الأندية إنفاقاً على الصفقات في القارة الإفريقية، ويأتي بيراميدز في الترتيب الثاني، بحسب ما رصده الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

وحل الترجي في صدارة القائمة ويليه بيراميدز في المركز الثاني، وأهلي طرابلس الليبي ثالثاً، بينما غاب والزمالك اليان عن قائمة العشرة الأوائل، على الرغم من صفقاتهما المتتالية والكبيرة في كل فترة من فترات الميركاتو.

ممثل مغربي يوجه رسالة إلى جمهور الوداد
ممثل مغربي يوجه رسالة إلى جمهور الوداد
واستقطب الترجي صفقات من العيار الثقيل من خلال ضم الموهوب النيجيري أنايو إيوالا من إينيمبا النيجيري، وهي أغلى صفقة للترجي في العام 2021، بالإضافة إلى السنغالي موسى كوناتي لاعب ديجون الفرنسي، والذي وقع مع الترجي على سبيل الإعارة.

وإضافة إلى ذلك كان الترجي يتعاقد مع لاعبين شباب على غرار الغاني بيرسيوس بواه والإيفواري دافيد كوفي ولاعبين محليين على مستوى عالٍ، مثل المدافع هاني عمامو وزياد المشموم القادم من المنستيري.

أبرز ركائز الوداد مهدد بالغياب أمام المغرب الفاسي
أبرز ركائز الوداد مهدد بالغياب أمام المغرب الفاسي
وفي ما يلي ترتيب الأندية الأكثر إنفاقاً أفريقياً سنة 2021:

  1. الترجي التونسي 
  2. بيراميدز المصري 
  3. أهلي طرابلس الليبي
  4. صن دوانز الجنوب إفريقي
  5. نهضة بركان
  6. الجزائري
  7. الهلال ي
  8. فيوتشر المصري
  9. سيمبا التنزاني
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram