الأهلي يلجأ إلى محكمة التحكيم "طاس" ضد الكاف

10 مايو 2022
شفيق الزعراوي
20:49
صعّد فريق الي من احتجاجه ضد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعدما أقر الأخير باختيار ب لتنظيم نهائي في نسخته الجارية.

ورفض في بلاغ نشره عبر صفحاته الرسمية يمواقع التواصل الاجتماعي، خوض هذه المواجهة ب على اعتبار أن النسخة الأخيرة اقيمت في نفس الملعب.

وطالب الأهلي في بلاغه، بخوض المباراة على ملعب محايد في حال تأهل الوداد وهو الأمر الذي أربكهم، خاصة أن ال أعلن عن اختيار المغرب بعد أن اكتسح المغرب أصوات الحاضرين داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد، ب16 صوتا مقابل 3 للسينغال، خاصة وان مصر لم تقدم ملفها لطلب الترشيح في الوقت القانوني.
وفيما يلي نص البلاغ:
قـرر النادي الأهـلـي الاحتكام إلى المحكمة الرياضيـة الدوليـة طلبا للعدالـة فـي أزمـة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لـدوري أبطال أفريقيـا ردا علـى رفـض الإتحاد الإفريقـي لـكـرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايـد بعيـدا عـن الفـرق الأربعـة التـي تتبـارى فـي الـدور قبل النهائي للبطولة فـضـلا عـن أمـور أخـرى تخـل بالميثاق الاولمبـي ولوائح الفيفـا ولوائح الاتحاد الإفريقـي ذاتـه .
وسيقوم الأهـلـي " الـذي سـبق وأن طالـب " كاف " بإقامة المباراة فـي ملعـب محايد " بالطعـن علـى القـرار الصـادر فـي هـذا الشـأن ، وسـوف يطلـب إجـراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة، خاصة وأن " كاف " في القرار الصادر عنـه والصـدون على حساباته الرسمية منـذ أمـس أعلـن عـن إسـناد تنظيـم المباراة لملعب بعينه ، وفي نهاية القرار ذاتـه أشار إلى أنـه يـدرس حاليا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديـم ذهابا وإيابا.
والنادي الأهـلـي يأمـل فـي حـرص الاتحـاد الإفريقـي علـى عـدم تعطيـل العدالـة وينتظـر قبولـه للإجـراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلـة للمحكمـة الرياضيـة الدوليـة حـتـى يتـم الفصـل فـي هـذا الأمر و العدالة الناجزة .
جاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمـة الرياضيـة الدولية بعدما رأى أن إسناد تنظيـم المباراة النهائية لملعـب بعينـه للعام الثانـي علـى التوالـي قـد يترتب عليـه منـح أحـد الفـرق أفضليـة اللعـب على ملعبـه ووسـط جماهيـره فـضلا عـن مخالفـات قانونية ولائحية أخرى.
كمـا أن " كاف " استند إلـى وجـود وحيد لاستضافة المباراة وتـم سحب العـرض الآخـر دون أن يتم الإعلان عنه أو عن أسبابه .

إصابة الشناوي تبعثر أوراق موسيماني
إصابة الشناوي تبعثر أوراق موسيماني
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram