الاجتياح الروسي لأوكرانيا يخرج مودريتش عن صمته

28 فبراير 2022
عموري إدريس
11:39

عاش النجم الكرواتي، ، قائد خط وسط نادي الإسباني، في سن الخامسة من عمره، جحيم في بلاده، حيث شاهد جده أمام عينيه، وهرب من مسقط رأسه، عبر الأدغال، الأمر الذي جعله يسارع إلى مطالبة  بوقف اجتياحها لأوكرانيا.

وأعاد الاجتياح الروسي لأوكرانيا كل الذكريات السيئة في مخيلة الكرواتي لوكا مودريتش، ليسارع إلى توجيه رسالة مؤثرة، عبر حسابه على موقع "تويتر"، حيث كتب: "لقد نشأت في حرب، ولا أتمنى أن يحدث ذلك على أحد".

واختتم مودريتش رسالته: "علينا إنهاء هذا الهراء (الاجتياح الروسي لأوكرانيا)، حيث يموت الأبرياء. نحن نريد أن نعيش بسلام، من فضلكم أوقفوا الحرب".

ويدرك لوكا مودريتش اً معنى الألم والدمار، اللذين تُخلفهما الحرب، خاصة أن طفولته مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالحرب، عندما عمره 5 سنوات فقط، حين علق في عام 1991، وهرب إلى مدينة زادار بين الغابات والجبال، حتى لا يت للقتل.

ومع ان أي حرب في العالم، يظهر الحزن على وجه المخضرم الكرواتي، لوكا مودريتش، الذي يتذكر دائماً، كيف شاهد مقتل جده أمام عينه، ما جعل والدته تقول له إن عليهم المغادرة فوراً، وإلا تعرضوا للقتل.

دولي مغربي يمنح برشلونة فرصة التخلص من لاعبه المنبوذ
دولي مغربي يمنح برشلونة فرصة التخلص من لاعبه المنبوذ
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram