التحكيم الإفريقي يخلق الحدث في مباراة كندا وبلجيكا بمونديال قطر

24 نوفمبر 2022
فدوى الفصاص
12:30
خلق ال الإفريقي جدلا واسعا في أوساط متتبعي ، الذين تابعوا مباراة المنتخبين الكندي والبلجيكي أمس الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة قطر 2022.

الفيفا تفرض على إسبانيا قرارا جديدا قبل مواجهة المغرب
الفيفا تفرض على إسبانيا قرارا جديدا قبل مواجهة المغرب
وانتقد ين الكنديين بشكل خاص ما اعتبروه " أخطاء تحكيمية" تلك التي قام بها الطاقم التحكيمي الذي أدار مباراة منتخبي و، أمس ب قطر، بقيادة الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

واستنكرت الصحافة البلجيكية، الطريقة التي فاز بها منتخب بلادهم بسبب أخطاء سيكازوي، معتبرة بأن المنتخب البلجيكي كان محظوظا خلال مباراته أمام كندا، معبرة " الشياطين فازوا بعد أحد أسوأ لها بكأس العالم على الإطلاق، والجزء الكبير من نتيجة الفوز يعود فيها الفضل إلى الحكم، الذي لا نعلم ما الذي يفعله ببطولة ".

3 مغاربة ضمن التشكيلة المثالية لدور المجموعات في المونديال
3 مغاربة ضمن التشكيلة المثالية لدور المجموعات في المونديال
وكان قد احتسب الحكم الزامبي تسلل ضد منتخب كندا، في حين أن حكاما أجانب سابقين على رأسهم لورون كوليمونتس، أشاروا إلى عدم وجود حالة تسلل، لاعتبار أن الكرة عند تمريرها لمست أحد لاعبي المنتخب البلجيكي.

كما أن المباراة عرفت شكا في مدى صحة قرار سيكازوي بخصوص عدم احتساب للكنديين، خلال الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول لحظة تدخل أكسيل ويتسيل لاعب المنتخب البلجيكي ضد ريشي لاريا، بحيث رفض الحكم الزامبي الاستعانة بغرفة ال"فار".

المغرب يجاور البرازيل في أفضل خط دفاع بالمونديال
المغرب يجاور البرازيل في أفضل خط دفاع بالمونديال
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram