الفيفا يدعم قطر لنقل "كان 2022" إلى "دوحتها"

4 ديسمبر 2021
عموري إدريس
12:52
يسعى الإتحاد الدولي ل "فيفا" لإقناع نظيره الإتحاد الأفريقي بتنظيم بقطر بدلاً من إقامتها بالكاميرون خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير.

أشبال الأطلس يهزمون مصر ويتأهلون لكأس أفريقيا
أشبال الأطلس يهزمون مصر ويتأهلون لكأس أفريقيا
وحسب تقرير لصحيفة "الراية القطرية"، فإن الأوضاع الصحية الغير مستقرة في الكاميرون، بالإضافة إلى عدم جاهزية الملاعب فيها، قد تدفع لنقل النسخة ال33 "للكان" خارج القارة الأفريقية، وتحديداً إلى ، تأكيداً على جاهزية ملاعبها لتنظيم " 2022" لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، استنتج أعضاء للعبة، أن الكاميرون لم تكن في مستوى طموحاتهم، بعدما بينت الزيارات الأخيرة لرئيس الكاف باتريس موتسيبي عجزهم عن تنظيم المنافسة، وتجهيز جميع المنشآت، وعلى رأسها ملعب "أوليمبي" الذي يحتضن مباراة الافتتاح، وذلك في رسالة من الأمين العام "للكاف" فيرون موسينغو أومبا إلى اللجنة المنظمة للكاميرون قال فيها: "إنني مستاء لأنه تبين لي أنه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الإفريقي ونائبه والأمين العام للاتحاد الأفريقي أن عود لم تنفذ". الأمر الذي دفع دولة قطر لاقتراح نفسها كبديل جاهز لاحتضان منافسات "الأميرة السمراء".

يشار إلى أن الإتحاد الأفريقي ل القدم قد أسند مهمة إقامة أربع نسخ متتالية ل الإفريقي لدولة قطر، وقد تشكل دوحتها الإسثتناء مرة أخرى من خلال احتضانها كأس أمم أفريقيا في نسخة قد تلعب لأول مرة خارج القارة السمراء.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram