في طور التحميل

الكاف تستبعد منتخبا من تصفيات كأس أمم إفريقيا

إبراهيم الزوين
22 مارس 2021
10:23

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إستبعاد المنتخب التشادي من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة السنة المقبلة بالكاميرون.

قرار الإبعاد جاء بناء على قرار وزارة الشباب والرياضة التشادية، بتعليق عمل الاتحاد التشادي لكرة القدم.

وبناء عليه، سيتم إلغاء المباريات المقررة لتشاد أمام ناميبيا (المباراة 106) ومالي (المباراة 130) ضمن تصفيات توتال كأس الأمم الأفريقية 2021، وحسب المادة 61 والمادة 64 من لوائح ال CAF، تعتبر تشاد خاسرة في كلتا المباراتين ضد ناميبيا ومالي.

وتشارك تشاد في التصفيات، ضمن المجموعة A التي تضم كل من مالي، غينيا وناميبيا. و مع نهاية الجولة الرابعة، تتصدر مالي المجموعة بعشر نقاط، تتبعها غينيا (8 نقاط) ثم ناميبيا (3 نقاط)، فيما كانت تشاد تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وتنص المادة 6 من قانون الكاف، بأنه في حال انسحاب فريق بعد بدء مباريات المجموعة دون أن يكون قد لعب نصف مباريات المجموعة ، يتم إلغاء النتائج الإجمالية للمباريات التي شارك فيها هذا الفريق.

خلاف ذلك ، إذا انسحب فريق بعد المشاركة في جميع المباريات في النصف الأول من مباريات المجموعة ، فإن باقي المباريات التي كان من المقرر أن يلعبها في المجموعة المذكورة سيعاقب باعتباره خاسراً لها بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد”.

المادة 64: “إذا انسحب فريق من المنافسة ، لأي سبب من الأسباب ، أو لم يقدم تقريرًا عن المباراة – إلا في حالات القوة الجبرية التي تقبلها اللجنة المنظمة- أو رفض اللعب أو غادر الملعب قبل نهاية وقت المباراة المباراة بدون إذن من الحكم ، يعتبر خاسراً ويتم استبعاده نهائياً من المنافسة الحالية “.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram