في طور التحميل

دوري السوبر الإفريقي … إقترحه إنفانتينو على إفريقيا قبل بيريز

زهير محفوظ
21 أبريل 2021
18:57

تلقى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” , قرار مجموعة الأندية الإنجليزية و الإيطالية , بالإنسحاب من البطولة الجديدة ” السوبر ليغ ” , بإرتياح شديد بعدما كانت كبرى المسابقات العالمية , دوري أبطال أوروبا و اليوروباليغ مهددان بالإفلاس , علما أن إنفانتينو سبق و أن إقترح إقامة نفس المشروع خلال أعمال الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية ” الكاف ” بالرباط مارس الماضي.

و كان جياني إنفانتينو قد إقترح إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي , عدة مرات على الجهاز التنفيدي للعبة بالقارة السمراء.
إذ سيشارك في البطولة الجديدة , 20 نادي إفريقي كبير وستحقق عوائد مالية قد تصل إلى 200 مليون دولار، لتصبح بذلك واحدة من بين أفضل 10 بطولات على مستوى العالم.

و نقلا عن مصادر صحفية قريبة من الكاف , فإن لجنة المنظمة التابعة للإتحاد الإفريقي ,لم تستقر الكاف حتى الآن على نظام المشاركة في البطولة حال تنفيذها، حيث يتم المفاضلة بين مشاركة اصحاب المراكز الأول والثاني في كل دوري، أو أعلى 20 فريقا تحقيقا للنقاط في القارة خلال اخر 5 سنوات.

يشار أن عددا كبيرا من الأندية العملاقة في القارة العجوز , و التي أعلنت في وقت سابق إنضمامها لدوري السوبر الأوروبي , قد إنسحبت من التظاهرة الجديدة , بعد سلسلة من الضغوطات التي مارستها القيفا و اليويفا , في مقدمتهم أندية الدوري الإنجليزي و الإيطالي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram