المدرسة البلجيكية تهيمن على الرجاء

9 نوفمبر 2021
ر.ز
12:20
باشر فريق الرجاء الرياضي مفاوضاته مع المدرب البلجيكي مارك فيلس لخلافة التونسي الذي أقيل يومه الثلاثاء من منصبه، بناء على ترشيح من المدير التقني والرياضي للفريق الأخضر، البلجيكي باتريك دي ويلد.

العصبة تكشف عن موعد قرعة الدوري الاحترافي
العصبة تكشف عن موعد قرعة الدوري الاحترافي
وكان رئيس الرجاء أنيس محفوظ يحبذ التعاقد مع المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو بعد انتخابه مؤخرا، قبل أن يقتنع بالمدرب فيلموتس، الذي يملك خبرة أكبر مع ال الوطنية، على اعتبار أنه درب ناديين فقط في مسيرته التدريبية ولفترات قصيرة.

ودرب فيلموتس بشكل مؤقت فريق شالكه الألماني سنة 2003 ولعب معه 8 مباريات، ثم تعاقد مع فريق سانت ترويدنس البلجيكي وأقيل من منصبه بعد خسارته في 13 مباراة، مقابل فوزه في خمس مواجهات وتعادله ست مرات.

واشتغل فيلموتس بين 2009 و2012 كمساعد لمدربي غوس هيدينك وجورج ليكنس، ثم تولى بين 2012 و2016 تدريب منتخب ، ووصل معه عام 2014 إلى ربع نهائي مونديال ، وأقيل من منصبه بعد كأس أمم 2016 عقب الإقصاء من ربع النهائي.

وانتقل فيلموتس سنة 2017 لتدريب منتخب بلجيكا، ثم غادر منصبه بعد 6 أشهر فقط، بعد خسارته أمام بهدفين لصفر بأبيدجان، وفشله في الوصول إلى مونديال 2018، وانتقل بعدها لتدريب منتخب إيران.

ولا يملك فيلموتس خبرة كبيرة مع الأندية، حيث اشتغل أكثر داخل المنتخبات الوطنية.
واشترط فيلموتس على إدارة الرجاء منحه الصلاحية لاختيار طاقمه التقني، الذي سيكون بلجيكيا بامتياز، إذ ينتظر أن يغادر منصبه كمدرب مساعد، والأمر نفسه بالنسبة إلى مدرب الحراس الدغاي، والمعد البدني التونسي الذي جلبه المدرب لسعد الشابي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram