في طور التحميل

الوداد أولاً و الرجاء ثانياً … ترتيب أغنى 6 أندية في المغرب

زهير محفوظ
19 مارس 2021
12:58

كشف موقع ” ترانسفير ماركت ” العالمي ، المتخصص في تحليل إحصائيات الفرق و المنتخبات ، عن تصدر فريق الوداد الرياضي لقائمة أغلى الأندية الممارسة في البطولة الإحترافية لكرة القدم ، متفوقا بذلك عن غريمه التقليدي الرجاء الرياضي ، و مبرزا في نفس التعداد أن الفرق المغربية المشاركة في المسابقات القارية ، هي التي تتوفر على أكبر رصيد مادي ، علما أنها تعتبر الخزان الرئيسي ، الذي يعتمد عليه المنتخب المحلي في مشاركاته بالشان.

و أبرزت إحصائيات ” ترانسفير ماركت ” ، تصدر القلعة الحمراء للقائمة ، برصيد 12.1 مليون يورو من مجموع 33 لاعب ، في ظل تواجد الحارس رضا التغناوتي و المهاجم أيوب الكعبي ، فيما حل النسور الخضر في الوصافة برصيد 9.33 مليون يورو ، مع إحتساب النجم الواعد سفيان الرحيمي و مايسترو خط الوسط عبد الإله حافيضي ، ثم الأخطبوط أنس الزنيتي بقيمة 800 مليون سنتيم.

و ضمت الإحصائيات ذاتها ، فريق نهضة بركان المحتل للرتبة الثالثة في سلم الترتيب ، بمعدل 8.08 مليون يورو ، بفضل البوركينابي يوسوفا دايو و الجناح الهجومي زكرياء حدراف ، فيما إستقر ممثل مدينة سوس حسنية أكادير في المركز الرابع برصيد 7.43 مليون يورو ، عن طريق المدافع سفيان البوفتيني و متوسط الميدان المهدي أوبيلا.

و تقاسم الجيش الملكي و مولودية وجدة الرتبة الخامسة ، مناصفة بين الفريقين برصيد 5.80 مليون يورو ، فيما توقف إتحاد طنجة عند المرتبة السادسة وحيدا ، عن رصيد بلغ 5.68 مليون يورو ، بعد إرتفاع أسهم الحارس الأول للفريق هشام المجهد ، و نجم بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين الأخيرة بالكاميرون ، محمد علي بامعمر.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram