في طور التحميل

بالفوز على الدفاع ”الركاز” يحيي آماله في البقاء ضمن الكبار

حليمة الدهوي
29 مايو 2021
19:33
فاز فريق النهضة أتلتيك الزمامرة لكرة القدم، اليوم السبت، بهدف نظيف على ضيفه ، في ديربي دكالة عن الجولة الـ 21 من منافسات الإحترافية، على أرضية ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء.

أولى عقوبات الجامعة للموسم الرياضي الجديد
أولى عقوبات الجامعة للموسم الرياضي الجديد
وعرفت الخمسة والأربعين دقيقة الأولى، مستوى متكافىء بين الطرفين، حيث حاولا سويا الوصول إلى مرمى بعضهما البعض، من قدم أمين التيغزوي وزهير الواصلي بالنسبة ”للركاز”، والمهدي قرناص وياسين الذهبي من طرف الدفاع، غير أن كل الهجمات بائت بالفشل، لتنتهي الجولة بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط النهضة بقوة على مرمى سفيان بنرحو، في ظل حاجتهم الماسة للفوز بنقاط المباراة، ما جعل مدربي الفريقين، الإقدام على عدة تغييرات، بحيث أخرج عبد الحق مدرب فرسان دكالة المهاجم مسعود جوما وعوضه بقلب دفاع الفريق موكوكو أمالي، وكذا تغيير عبد الفتاح حدراف والطيب بوخريص بزملائهم بنخالد والدرعي.

زروق: "طلبي ولوج التدريب لتعويض ما فاتني كلاعب"
زروق: "طلبي ولوج التدريب لتعويض ما فاتني كلاعب"
في المقابل أدخل محمد العلوي الإسماعيلي مدرب ”الركاز”، يوسف بكاري مكان أمين التيغزوي، وهو التغيير الأهم في المباراة، بحيث تحصل على ضربة جزاء بعد تدخل غير قانوني في حقه من قبل معاذ شكاك، داخل مربع العميات، وهي الفرصة السانحة التي ترجمها عبد الصمد المباركي إلى هدف لصالح فريقه.

وتواصل ضغط الدفاع على مرمى ياسين الحواصلي العائد من العقوبة، التي أقرها في حقه الإسماعيلي، والتي أغابته عن الميادين ثلاث مباريات متتالية، عن طريق كل من محمد الجعواني الذي تلقى بطاقة صفراء ثانية، في المباراة، غادر على إثرها أرضية الملعب، وكذا من قبل ياسين الذهبي غير أن دفاع الخصم في شخص إبراهيم النقاش في المكان المناسب، لتبقى النتيجة على حالها، إلى غاية صافرة نهاية الحكم حمزة الفارق الذي أدار هذه القمة.

خاص.. مصدر جامعي يكشف حقيقة عودة الجماهير إلى الملاعب
خاص.. مصدر جامعي يكشف حقيقة عودة الجماهير إلى الملاعب
جدير بالذكر، أن رفع رصيده في الترتيب العام للدوري الإحترافي، إلى 16 نقطة، محتلا بها المركز الأخير، فيما تجمد رصيد الدفاع في الرتبة العاشرة بمجموع 24 نقطة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram