برشلونة يدك شباك ليون بخماسية و يبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

1 سبتمبر 2019
إم. إف. إم
22:09

إلتحق برشلونة بركب ال المؤهلة لدور ربع نهائي دوري الابطال، بعد تغلبه في إياب دور الثمن على ضيفه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، علما ان لقاء الذهاب إنتهى بالتعادل صفر لمثله.
و يدين برشلونة في هذا الفوز لعميده الذي وقع ثنائية، و اهدى تمريرتين حاسمتين لجيرارد بيكي و ديمبيلي.
و إنطلقت المواجهة كما كان متوقع بآندفاع كبير لبرشلونة، الذي حاول مباغثة خصمه منذ البداية، و كان له ما اراد في حدود الدقيقة 18 من نقطة الجزاء، بعد عرقلة ، ترجمها العميد يل ميسي لهدف السبق، و بعد 5 دقائق كان بإمكان كوتينهو مضاعفة النتيجة بعد إنفراده بالحارس لوبيز، الاخير تدخل بآرتماءة إنتحارية، أصيب على إثرها على مستوى الراس، و توقفت المباراة لأزيد من ثلاث دقائق، و في حدود الدقبقة 30 تمكن كوتينهو من مضاعفة النتيجة بعد تلقيه تمريرة مة من سواريز.
و عجز الحارس لوبيز عن إكمال اللقاء و إضطر لمغادرة رقعة الملعب مباشرة بعد توقيع الهدف الثاني، ليتم تعويضه بزميله ماتيو.
و تواصل المد الكطلاني و كان بإمكان سواريز توقيع الهدف الثالث لكن كرته مرت جانبية، بدوره ليونيل ميسي ضيع إنفراد بالحارس البديل عند الدقيقة ال 40، لتنتهي الجولة الاولى بتقدم الكطلان بهدفين لصفر.

SUGGESTIN

و مع بداية الجولة الثانية كان ليونيل ميسي قربب من توقيع الهدف الثالث لولا تدخل مدافع ليون الذي اخرج الكرة من خط المرمى، بعدها ضغط ليون على مرمى من اجل ق، و نجح في ذلك في حدود الدقيقة 58 من رجل لوكاس توزارت، معيدا الامل لفريقه في بلوغ الدور الموالي، و واصل ليون بحثه عن هدف التعديل و التاهل، و كان العقاب قاسيا من ميسي، الذي تفنن في الإطاحة بلاعبي ليون و سجل الهدف الثالث عند الدقيقة 77، و عاد ليو ميسي ليهدي تمريرة الهدف الرابع للمدافع بيكي في الدقيقة 80، قاضيا على آمال الفريق الفرنسي، ضغط برشلونة تواصل في الدقائق الموالية، و افلح البديل ديمبلي في توقيع الهدف الخامس، في الدقبقة 86، بعد تلقيه تمريرة حاسمة من ميسي.

و بهذا الفوز يتأهل برشلونة لدور ربع نهائي دوري الابطال، للمرة ال 14 على التوالي، و منذ 2013 لم يخسر برشلونة في دوري الابطال على ارضه.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram