في طور التحميل

ذكرى وفاة ميتسو.. صانع ملحمة السينغال في مونديال كوريا واليابان

15 أكتوبر 2021
عموري إدريس
10:57
تحل اليوم ذكرى وفاة التاسعة، للمدير الفني الفرنسي ، الذي غيّر اسمه إلى عبدالكريم ميتسو، عقب إعلان إسلامه، في بيته، بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي أودى بحياته عن عمر59 عاماً.

عبد الحفيظ:" مواجهة مونتيري صعبة"
عبد الحفيظ:" مواجهة مونتيري صعبة"

وحقق "ميتسو" إنجازا تاريخيا في عالم التدريب الأفريقي، بعد قيادته منتخب السنغال إلى ربع نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، محققا أبرز المفاجآت بفوزه في المباراة الافتتاحية على منتخب فرنسا بطل مونديال 1998 بنتيجة 1-0.


كما لميتسو صولات وجولات كثيرة في الملاعب الخليجية، فقد حقق نجاحاً مهماً في بقيادة منتخبها إلى لقب بطل كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه في "خليجي 18" في أبوظبي عام 2007، ثم أهدى "العين" أول لقب في النسخة الجديدة من ، ثم انتقل إلى تجربته الثالثة في هذا البلد مع صل حتى أواخر أكتوبر 2012 حيث قرر الرحيل بسبب المرض.كما تولى تدريب الوصل لفترة وجيزة خلفاً للأسطورة الأرجنتينية الراحلة دييغو .

نتائج قرعة مونديال الأندية..الأهلي يواجه مونتيري
نتائج قرعة مونديال الأندية..الأهلي يواجه مونتيري
كما درب "ميتسو" منتخب قطر بين 2008 و 2011، والغرافة القطري في موسم 2011-2012، واتحاد جدة عام 2006.
واشتهر ميتسو كذلك بعلاقته الكبيرة مع اللاعب المصري محمود عبد الرزاق "" وذلك بعد تولي تدريبه خلال احتراف اللاعب بنادي الوصل ي، و خلال يشيد كثيراً بالمستويات الكبيرة التي يقدمها اللاعب، بل وصل الحد إلى مقارنته بليونيل وكريستيانو .


وكان ميتسو قد أعلن قيد حياته اعتناقه الدين الإسلامي في أبريل 2006، مشيراً إلى أن قراره جاء عن قناعة منذ ارتباطه بزوجته السنغالية المسلمة، وذلك قبل أن ينال السرطان من جسده بعد صراع طويل معه استسلم فيه عبد الكريم إلى قدره وفاضت روحه إلى بارئها.

رسميا.. مكتب الفيفا يحدد موعد كأس العالم للأندية
رسميا.. مكتب الفيفا يحدد موعد كأس العالم للأندية
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram