بونو يضرب موعدا مع التاريخ أمام دورتموند

17 فبراير 2021
زهير محفوظ
15:58
أصبح أمام الدولي مباراة واحدة فقط ، ليدخل تاريخ إشبيلية الإسباني من أوسع أبوابه ، بعد أن تألق مع فريقه وساعده على تحقيق نتائج كبيرة و ذلك بفضل تصدياته الخرافية أمام كبرى الأوروبية ، ليعيد لأذهان المغاربة التألق الكبير ل رفقة ريال مايوركا.

الجيش الملكي المرشح المغربي الوحيد لجائزة أفضل نادي في إفريقيا
الجيش الملكي المرشح المغربي الوحيد لجائزة أفضل نادي في إفريقيا
و سبق أن اختير الزاكي كأحسن لاعب أجنبي في الليغا الإسبانية خلال موسم 1986-1987، كما حاز على لقب أحسن في الليغا الإسبانية ، سنوات 1986-1987 و1988-1989 و1989-1990.

و بات الدولي ي على بعد لقاء وحيد فقط ، من أجل تحطيم رقم قياسي، على حساب حارس فالنسيا الأسطوري أندريس بب، الذي تمكن خلال موسم 2008 - 2009 ، من المحافظة على شباكه نظيفة خلال 780 دقيقة متتالية.

بالأرقام.. هذه حصيلة داري مع الوداد
بالأرقام.. هذه حصيلة داري مع الوداد
ولم تتلقى شباك إبن مدرسة أي هدف منذ 19 يناير الماضي ، حينما تلقت شباكه هدف في الشوط الاول أمام ديبورتيفو ألافيس ، من توقيع الاعب إدغار مينديز عند الدقيقة ال12 من مجريات الشوط الأول.

ونجح بونو في الحفاظ على نظافة شباكه طيلة 709 دقيقة من أصل 7 مباريات أخيرة شارك فيها كأساسي ، أمام كل من قاديش ، فالنسيا، إيبار، ألميريا ، و هويسكا ثم برشلونة ، وهو ما جعله مرشحا لتحطيم رقم الحارس السابق أندريس بالوب.

نفاذ الدفعتين الأولى والثانية من تذاكر الديربي
نفاذ الدفعتين الأولى والثانية من تذاكر الديربي
و قاد الدولي المغربي إشبيلية إلى الظفر بلقب الموسم الماضي ، على حساب إنتر ميلانو الإيطالي في المباراة النهائية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram