في طور التحميل

تاريخيا.. رباعيات كثيرة لأسود الأطلس في مرمى موريتانيا

حليمة الدهوي
26 مارس 2021
17:31

يحل المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الجمعة، ضيفا ثقيلا على مضيفه المنتخب الموريتاني، برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، في تمام الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب الشيخ ولد بيديا في موريتانيا.

وسبق للمنتخبين أن تواجها في سبع مناسبات، الأولى سنة 1976، برسم الألعاب العربية الخامسة، فاز فيها المنتخب الوطني بهدفين نظيفين، وسنة 1979 برسم الدور الأول من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل هدفين في كل شبكة، وفي الإياب انتصر المنتخب الوطني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وعاد أسود الأطلس سنة 1985 ليحققو فوز آخر على موريتانيا، بثلاثية نظيفة، برسم المجموعة الأولى من الألعاب العربية السادسة، وبعدها بخمس سنوات ‘’1990’’، انتصر الأسود مجددا برباعية نظيفة، في ذهاب الأسبوع الثاني من دور مجموعات تصفيات كأس أمم إفريقيا، وفي الإياب ضاعف الأسود النتيجة بهدفين آخرين، لتنتهي المواجهة بخمسة أهداف لصفر في مجموع المبارتين.

وحقق المنتخب الوطني، في آخر لقاء جمعه بالمنتخب الموريتاني، سنة 2008 فوزا عريضا، بحصة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، برسم ذهاب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، من توقيع كل من طارق السكتيوي، عبد السلام بنجلون، يوسف السفري والحسين خرجة، وبنفس النتيجة حسم الأسود لقاء الإياب، من توقيع يوسف السفري، مروان زمامة، ويوسف حجي وقع ثنائية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram