تاريخ المواجهات بين "أسود الأطلس" والغابون

17 يناير 2022
ر.ز
20:32
يلتقي المنتخب طني ي مساء غد الثلاثاء بنظيره الغابوني، في ختام مرحلة المجموعات لكأس المقامة حاليا بالكاميرون، وعينه على التأهل كمتصدر لمجموعته.

المغرب ينظم بطولة افريقيا لكرة القدم
المغرب ينظم بطولة افريقيا لكرة القدم
ورغم المواجهات الكثيرة بين المنتخبين، إلا أنهما تقابلا مرة واحدة فقط في كأس أمم ، وكان ذلك سنة 2012 في الغابون، في مباراة مثيرة انتهت بخسارة "الأسود" بثلاثة أهداف لاثنين، وبالتالي الخروج رسميا من الدور الأول بقيادة المدرب البلجيكي إريك غيريتس.

وفي باقي المحطات، فاز المنتخب الوطني المغربي على الغابون في تصفيات مونديال 1998 بأربعة لصفر بليبروفيل، ثم بهدفين دون رد ب.

عدم جاهزية الملاعب تربك ليبيريا قبل مواجهة المغرب
عدم جاهزية الملاعب تربك ليبيريا قبل مواجهة المغرب
وفي إقصائيات كأس أمم إفريقيا 2002، انتصر ذهابا بهدفين لصفر ثم إيابا بفاس بهدف دون رد، لكن ذلك لم يمنع الفريق الوطني من بلوغ "" كمتزعم لمجموعته.

وتجدد اللقاء في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2004، وعاد الفوز للمنتخب الوطني المغربي بهدف لصفر بليبروفيل، ثم بهدفين لصفر إيابا. وفي سنة 2006، ألحق الفريق الوطني هزيمة ثقيلة بالغابون في ب، انتهت بستة لصفر.

الكاف يطلب تغيير ملعب مباراة المنتخب الوطني المغربي في تصفيات الكان
الكاف يطلب تغيير ملعب مباراة المنتخب الوطني المغربي في تصفيات الكان
وفي التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وإفريقيا 2010، تغلب منتخب الغابون على المغرب بهدفين لواحد بالدار البيضاء، ثم بثلاثة لواحد بليبروفيل، وتعادلا سنة 2014 بمراكش بهدف لمثله في لقاء ودي.

وتعادل المنتخبان سلبا بالغابون في مستهل تصفيات 2018، وانتصر الفريق الوطني إيابا بالدار البيضاء بثلاثة أهداف دون رد. وفي آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين سنة 2019، انتصر المنتخب الغابوني وديا بطنجة بثلاثة أهداف لاثنين.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram