في طور التحميل

تحديد موعد الكشف عن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

زهير محفوظ
30 مارس 2021
10:34

أعلنت رابطة الدوريات الأوروبية أن” اليويفا” ، ستتخذ غذا الأربعاء ، قرارا جديدا بشأن نظام جديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، و المقرر إعتماده بداية من موسم 2024.

و يشمل القرار الجديد المعتمد من الإتحاد الأوروبي ، عدت تعديلات على رأسها ، زيادة محتملة في عدد الأندية المشاركة بالمسابقة ، من 32 فريق إلى 36 ، مع تغيير طريقة إجراء دور المجموعات المعتمد حاليا و الذي تقوم من خلاله لجنة المسابقات ، إلى تقسيم الأندية إلى ثماني مجموعات من أربعة فرق.

ومن المرجح أن يمنح أحد المقاعد الأربعة الجديدة إلى الدوري الفرنسي ” الليغ 1 ” ، فيما ستكون إحدى النقاط الرئيسية ، و الأكثر جدلية المتعلقة بكيفية منح المقاعد الثلاثة الأخرى ، إلى البلدان الأوروبية المشاركة في البطولة.

و كان ” اليويفا” قد قدم في وقت سابق اقتراحا بتغيير نظام دوري الأبطال بدءا من 2024 بمشاركة 36 فريقا بدلا من 32 وضمهم في مجموعة واحدة بدلا من النظام الحالي بتقسيم الأندية على ثماني مجموعات كل منها من أربعة فرق.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram