3 أشياء تثير ذعر الكاميرون في حالة تأجيل الكان

19 ديسمبر 2021
عموري إدريس
17:55
يترقب عشاق القدم الأفريقية نتائج الإجتماع المنعقد حاليا بين اللجنة التنفيدية للاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الفيقا جياني انفانتينو بخصوص إقامة كأس أمم أفريقيا شهر يناير من العام القادم بدولة الكاميرون. تأجيل ال قد تعصف بالاتحاد صي على كرة القدم الأفريقية نظراً للالتزاماته الكبيرة مع عدة مستشه والأموال الضخمة المرصودة من طرف الكاميرون لبناء الملاعب وغيرها من الأمور.

قرارات صارمة  من الكاف في حق 3 منتخبات مُشاركة في الكان
قرارات صارمة من الكاف في حق 3 منتخبات مُشاركة في الكان
تعويضات عن عقود البث الموقعة

ووقعت محلياً و على عقود بث مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية "" بمبالغ مالية كبيرة تتجاوز 70 مليون دولار، وبالتالي فإن الشركات الراعية لبث مباريات البطولة لن تقف مكتوفة الأيدى وستطالب بتعويضات هى الأخرى.

وحيد خاليلوزيتش : "سنعود من كأس أفريقيا ورأسنا مرفوعة"
وحيد خاليلوزيتش : "سنعود من كأس أفريقيا ورأسنا مرفوعة"
وتتمسك شركات البث بضرورة إقامة البطولة بمشاركة كل المنتخبات وبكامل نجومها لضمان المتابعة القوية للمباريات، وهو ما يجهض فكرة إقامة البطولة باللاعبين المحليين للمنتخبات المتأهلة، وهو المقترح الذى تداول داخل الكاف فى الفترة الماضية، ولكن لن يتم تنفيذه.

لجوء للقضاء وأموال ملاعب مهدورة

كشفت تقارير صحفية مصرية أن الكاميرون ستلجأ للقضاء وطلب تعويضات مالية كبيرة حال تأجيل البطولة، خاصة أن الدولة رصدت ما يزيد عن ملياري دولار لاستضافة كأس الأمم لإعادة تجديد وبناء الملاعب والفنادق التي تستضيف فعاليات البطولة.

صيف كاميروني ماطر

لن يكون بمقدور الكاف تغيير موعد إلى صيف 2022 بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها الكاميرون في هذا التوقيت الذي يشهد تساقط الأمطار الحمضية بالبلاد وكذلك تقارب موعد الكان وكأس العالم الذي سينطلق في ال21 من شهر نونبر 2022.

ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة من الكان مع منتخبات غانا، الغابون،

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram