في طور التحميل

تطورات جديدة تُدخل "كان" الكاميرون 2021 دهاليز محكمة الـ"طاس"

27 أكتوبر 2021
سعيد سمران
10:50
بات تنظيم لنهائيات ل 2021 على كف عفريت، بعدما قرر مجموعة من الفعاليات باعتبارها جزء من الاتحاد الكاميروني للعبة (فيوت) لعام 2009، يتزعمهم Abdouraman Hamadou، اللجوء إلى محكمة الرياضي "" من أجل الطعن في أهلية وشرعية "سيدو مبومبو نجويا" بصفته رئيس الاتحاد الكاميروني، في توقيع اتفاق الإطار الجمعة الماضي مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص التزام الكاميرون بتنظيم نهائيات أمم CAN 2021 مطلع العام المقبل في موعدها، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الكاميرونية ACP.

"الكاف" ترسل تحذيرا صريحا للكامرون بسبب "الكان" (وثائق)
"الكاف" ترسل تحذيرا صريحا للكامرون بسبب "الكان" (وثائق)
وبحسب المحامي Lebel Elomo Manga، المنتدب للطعن في الإطار أمام "طاس"، فإن اعتراف "كاف" بـ "سيدو مبومبو نجويا" كرئيس لـ "Fécafoot" يعتبر خرق للمادة 11 من نظام "كاف" الأساسي، والتي تنص على أنه: "لا يمكن تعيين أعضاء هيئات الجمعيات طنية إلا عن طريق الانتخابات الداخلية أو التعيينات".. كما يجب أن "تتضمن الأنظمة الأساسية للجمعيات أحكاما تضمن الاستقلال التام لهذه الانتخابات أو التعيينات".. وأيضًا: "لا يعترف الاتحاد الإفريقي بهيئات الاتحادات الوطنية التي لم يتم انتخابها أو تعيينها وفقا لأحكام الفقرة 1 من هذه المادة. وهذا يتعلق أيضا بالهيئات المنتخبة أو المعينة على أساس مؤقت".

ويؤكد المحامي أنه بعد أن ألغت محكمة التحكيم الرياضي "طاس" انتخاب "سيدو مبومبو نجويا" في 15 يناير 2021 ، "لا يمكن تعيينه كرئيس مؤقت إلا داخليًا، من قبل الجمعية الحالية التي عينت السناتور ألبرت مبيدا مه".

وبحسب نفس المصدر فإن الهدف من هذا الإجراء يبقى أولا وأخيرا: "الحفاظ على مصالح الكاميرون".

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram