في طور التحميل

تونس تجهز على أحلام ليبيا في بلوغ نهائيات الكاميرون

إبراهيم الزوين
25 مارس 2021
21:54

أجهز المنتخب التونسي على آمال ليبيا، في بلوغ نهائيات كأس إفريقيا، المقررة بالكاميرون، بعدما هزمه بخمسة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الجولة الخامسة من التصفيات.

و قدم المنتخب الليبي مباراة قوية، في أول ظهور له مجددا على أرضية ملعب بنينا، في مدينة بنغازي، بعد غياب دام لقرابة 8 سنوات، بسبب الحضر.


قدم المنتخب الليبي شوطا أول مميز، إستهله بهدف السبق في مرمى فاروق بن مصطفى، من رأسية مميزة للنجم مؤيد اللافي، مايسترو الوداد الرياضي المغربي، و كاد بعدها فرسان المتوسط أن يضاعفوا النتيجة في مناسبتين، لولا سوء الحظ.
و قبل نهاية الجولة بخمس دقائق، عادل ياسين مرياح النتيجة للزوار، من تسديدة قوية، و هي النتيجة التي إنتهى عليها الشوط الأول.


و دخل المنتخب التونسي الجولة الثانية بقوة، حيث نجح اللاعب الجزيري في مضاعفة النتيجة، 4 دقائق فقط على صافرة البداية، و بعدها بدقيقتين سجل مواطنه دراغر الهدف الثالث.


و جاء الرد سريعا من أصحاب الأرض، و مرة أخرى النجم مؤيد اللافي يقلص النتيجة، و يوقع هدفه الثاني في الدقيقة 54، بعدما نجح في رفع الكرة فوق الحارس فاروق.
و واصل الليبيون سيطرتهم على دقائق المباراة، و كادوا يعادلون الكفة في مناسبتين، من رأسية معتز المهدي و زميله الهوني، لكن تألق الحارس بن مصطفى، حرم زملاء اللافي من التعديل.

و قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، قضى البديل أنيس بنسليمان على أحلام زملاء الورفلي بهدف رابع، من تسديدة قوية، سكنت مرمى الحارس عزاكة، و أضاف الخامس اللاعب العبدي في الوقت بدل الضائع.

و بهذا الفوز تبخرت آمال المنتخب الليبي في بلوغ النهائيات، حيث تجرع الهزيمة الرابعة، مقابل فوز واحد، لم يكن كافيا لتعبيد الطريق نحو الكاميرون.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram