ثورة في برشلونة بعد الخروج من دوري الأبطال

31 يوليو 2019
إم. إف. إم
19:57

توالت الإنتقادات لإدارة نادي برشلونة الإسباني، بقيادة الرئيس جوزيب ، بعد خروج الفريق المذل من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ل، امام ل، في ة لن ينساها عشاق الفريق.

و تطالب جماهير النادي الكطلاني برأس المدرب إرتو فالفيردي، الذي تعتبره السبب الرئيس في خروج الفريق من الكأس ذات الأذنين، خصوصا و أن مشهد الخروج الصاغر تكرر للسنة الثانية على التوالي، بعد روما في ليفربول.

و تناثرت الأخبار في الصحافة الإسبانية مباشرة بعد إقصاء البارسا، خصوصا تلك المقربة من قلعة الكطلان، و التي تنبأت بصيف حارق ينتظر الفريق، إستعدادا للموسم الرياضي القادم.

رحيل المدرب

عنونت صحيفة سبورت مقالها بخصوص مستقبل فافيردي ب :” قد تكون الساعات الاخيرة لفالفيردي كمدرب للبارسا”، في إشارة إلى أن كارثة ملعب أنفيلد أصدرت ال النهائي على فالفيردي، حيث خسر ثقة الرئيس بارتوميو و بعض اللاعبين.

و ذهب الصحفي كانتي ريبالس إلى حد القول بأن الهولندي كومان سيكون مدربا للبارسا الموسم القادم، و هو ما ألمح إليه الإعلامي جوتا جوردي لبرنامج ‘El Chiringuito’ بأن البارسا سيعين “مدربا عزيزا على تاريخ النادي”، او كومان.

التركيبة البشرية

تبدو غير مقتنعة بعديد اللاعبين الذين يشكلون العمود الفقري للفريق الكطلاني، و بات من الواضح خروج عديد النجوم، و مغادرتهم للفريق مع نهاية الموسم الرياضي الحالي، و في مقدمتهم البرازيلي كوتينهو، حيث يبحث برشلونة عن مخرج للاعب، في ظل راتبه المرتفع (13.5 مليون يورو)، و هو الذي كلف الفريق مبلغ 120 مليون يورو + 40 متغيرات، كأغلى صفقة في تاريخ النادي.

و ذكرت صحيفة الاس، أن الهزيمة المهينة في الأبطال، ستجبر الإدارة الفنية للبارسا على تحمل ثورة أكبر بكثير من المخطط لها في الأصل، مشرة إلى أن 10 لاعبين على الأقل سيغادرون النادي هذا الصيف:  بواتينغ، موريللو، فيرمايلين، سيلسن، كوتينهو، اومتيتي، مالكوم، راكيتيتش، رافينيا ودينيس.

البدائل للعودة للتوهج

بعد التعاقد رسميا مع نجم خط وسط أياكس الهولندي، دي يونغ، تسارع إدارة برشلونة الزمن، من أجل الفوز بتوقيع مواطنه و العميد دي ليخت، بعدما أشارت صحيفة “الموندو” أن اللاعب بات قريبا من الإنتقال إلى برشلونة، و ان تفاصيل  قليلة متبقية مع وكيل اه رايولا ، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة تعادل قيمة صفقة دي يونغ .

نفس الصحيفة عادت لتتحدث عن تعاقد محتمل مع الفرنسي أنطوان غريزمان، مشيرة إلى أنه يملك كل صفات اللاعب المطلوب و 120 مليون سعر عادي مقارنة بوضع السوق.

على مستوى حراسة المرمى، البارسا تفكر في بديل للهولندي سيلسن، حيث اتصلت الأمانة الفنية للبلاوغرانا ببيئة الحارس “والكر فارينيز”، فنزويلا، بعد الفوز على الارجنتين، والاداء الرائع للحارس الشاب ذو 21 سنة، وهو نجم في الدوري الكولومبي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram