جماعة بني هلال مسرحا لليوم العالمي للرياضة

10 أبريل 2021
زهير حجاري
07:10
تجدد الجمعية ية رياضة وتنمية إلتزامها السنوي للإحتفال باليوم العالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلام بتنظيم يوم رياضي وذلك اليوم السبت بجماعة بني هلال، إقليم سيدي بنور على الساعة التاسعة والنصف صباحا، بتنسيق مع ة اقليم سيدي بنور و المديرية الاقليمية لوزارة التربية طنية والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة وبشراكة مع راديو MFM و جمعية دارالطالبة بني هلال.

و في إطار الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله، التي تضع الرياضة في قلب المشروع الاجتماعي، وتطبيقا لبرنامج منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية الأولمبية، ينظم هذا اليوم، الذي يُحتفل به كل سنة من قبل المنظمات الدولية، الوطنية، و الإقليمية المهتمة بمجال الرياضة و التنمية، إلى تشجيع العموم من مختلف الفئات العمرية و الفئات الاجتماعية على أن يصبحوا أكثر نشاطا رياضيا واعتماد نمط حياة صحي.

فمنذ إعلان منظمة الأمم المتحدة يوم 6 أبريل اليوم الدولي للرياضة في خدمة التنمية والسلام سنة 2013 ،اتخدت الجمعية المغربية رياضة وتنمية خطوة شجاعة منذ 7 سنوات، لتخليذ هذا اليوم الذي عرف نجاحا من سنة إلى أخرى وتجاوز كل التوقعات.

و تم تنظيم أنشطة رياضية بهذه المناسبة سنة 2014 بمدينة ، سنة 2015 ببر، سنة 2016 بوزان، سنة 2017 بتزنيت، وسنة 2018 بجمعة سحيم، وسنة 2019 ببن سليمان، في حين لم يتم تخليد هذا اليوم سنة 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

و يحتضن إقليم سيدي بنور بجماعة بني هلال اليوم السبت هذا اليوم في جو من التنافس والإحتفال، إنسجاما مع التوجيهات الوزارية المتعلقة بتطبيق البروتوكول الصحي الذي يراعي احترام التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها السلطات.

الجانب التربوي : تجهيز قاعة متعددة الوسائط في دار الطالبة بني هلال والثانوية الاعدادية البارودي. - الجانب الاجتماعي : التبرع لدار طالبة بني هلال بمواد غذائية ومعدات مختلفة. - الجانب الرياضي : تنظيم أنشطة رياضية بالثانوي الاعدادية البارودي ( القدم المصغرة، فنون ، حركات اللياقة البدنية، للأطفال) - الجانب البيئي : صباغة وغرس الأشجار و إعادة التدوير وتركيب سخان مياه بالطاقة الشمسية

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram