رونار ينتقد برمجة ال”كان” في الصيف ويتغزل بزياش قبل موقعة السلام ضد ناميبيا

10 مايو 2019
إم. إف. إم
02:42

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب طني ل القدم، أنه يفضل عدم إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا، في الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بعدما كانت تجرى المسابقة مطلع كل شهر يناير.

وقال “الثعلب” قبل قليل من يومه السبت، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة المنتخب ضد ناميبيا، المقررة غدا الأحد في افتتاح مشوارهما بأمم إفريقيا: “حكيم زياش لاعب كبير للغاية، ويمكنه صناعة ق، ويمكننا أن نتخيل معه أننا نذهب بعيدا في البطولة حال استخدام قدراته بشكل ”.

الكاف يعقد اجتماعا بالمغرب لطرح هذه المواضيع على طاولة النقاش
الكاف يعقد اجتماعا بالمغرب لطرح هذه المواضيع على طاولة النقاش
وأضاف: “سيلعب الكان لأول مرة في مشواره وهو منبهر بالأجواء ومتحمس، وأنا سعيد بما قدمه خلال الموسم المنصرم”.

وزاد: “لقد لعب مباريات من العيار الثقيل جدا لاسيما في أمام ، وقد حضرت المواجهة التي أقيمت بالعاصمة الإسبانية مدريد، ويمكنني القول إنه سيكون حاسما معنا وسيساعدنا كثيرا”.

نجم الماص السابق قريب من التوقيع للأهلي
نجم الماص السابق قريب من التوقيع للأهلي
وعن مواجهة ناميبيا، أكمل: “أعرف الأجواء الأفريقية جيدا ولعبت مع جنوب أفريقيا من قبل، كما واجهت ناميبيا 3 مرات، ولن أستهين بها، اللياقة البدنية مهمة جدا ونحن جاهزون، ونتطلع للأفضل والفوز بالبطولة الأفريقية”.

وواصل: “تدربنا في آخر أسبوعين على خطة مباراة ناميبيا، وتحدثت مع اللاعبين وأكدت لهما أننا أصبحنا في 2019 فريقا قويا، وعلينا تدعيم ذلك بروح معنوية قوية وأن نكون جاهزين للفوز بالبطولة، وأن نؤمن بقدرات بعضنا البعض”.
وشدد على ضرورة توخي الحذر من المنافس، مضيفا “لقد كسبت ما يكفي من خبرات في هذا النوع من المسابقات وأعلم المفاجآت التي تحملها عادة المباريات الافتتاحية خاصة التي تضعك أمام فريق يلعب بلا ضغوط”.

وقال: “ينبغي توخي الحذر من المنافس، وأن نتحلى بالجدية اللازمة أمامه لأني أتوقع أن يكون أكثر شراسة في هذه المباراة”.

وتابع التقني الفرنسي : “ منطقة كوسافا لها خصائص تميزها عن باقي الفرق الأخرى بالقارة السمراء، ونحن درسنا هذه الأمور بطريقة جيدة ومستعدون لكل شيء”.

وكشف مدرب “الأسود”، عن موقف يونس بلهندة، لاعب المشاركة في مباراة الغد أمام ناميبيا.

وقال: “اللاعب يخوض فترة تأهيل داخل غرفة العلاج في الوقت الحالي، وسأتعرف اليوم على مدى جاهزيته الفنية والبدنية من خلال جلسة معه”.

وتابع: “إذا كان اللاعب جاهزا فنيا وبدنيا سيكون ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب المغرب لأنه نجم كبير ولا يمكن الاستغناء عنه”.

وأشار: “المزراوي غاب لل عن بعض التدريبات شأنه شأن الأحمدي وبلهندة ونحن لن نتسرع في دمجهم وسيتم ذلك بالتدريج كي نتفادى الأسوأ”.

وختم رونار: “الكان مسابقة تتطلب لاعبين بقوة ذهنية كبيرة وإرادة فولاذية للذهاب بعيدا وعدم الاستسلام، أحيانا بعض التفاصيل الصغيرة ترسم الفارق في هذا النوع من المسابقات وأتمنى أن نوفق في جعلها لمصلحتنا”.

وكالات

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram