رونالدو يعادل الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية

24 يونيو 2021
عبد الغفور درار
15:30
تمكن مهاجم الي كريستيانو رونالدو، من معادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل الذي يوجد باسم الدولي الإيراني السابق علي دائي، بعد تسجيله هدفين في مرمى .

وسجل ي كريستيانو رونالدو هدفين لمنتخب بلاده أمام نظيره الفرنسي، في "بودابست"، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2)، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أوروبا في القدم.

منح رونالدو التقدم للبرتغال، في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، ورد عليه زميله السابق في ريال الإسباني كريم بنزيمة بثنائية، في الدقيقتين 45+2 و47، من ركلة جزاء، قبل أن يسجل الدون التعادل، في الدقيقة 60 من ركلة جزاء أخرى، رافعا رصيده إلى 109 أهداف دولية.

وسجل رونالدو (36 عاما) أهدافه الـ109 في 178 مباراة، فيما سجلها دائي في 149 مباراة خاضها مع منتخب إيران في الفترة بين 1993 و2006.

ويتصدر رونالدو الهدافين للنسخة الحالية من كأس الأمم الأوروبية بخمسة أهداف، بفارق هدفين عن البولندي روبرت والهولندي جورجينيو فينالدوم والسويدي إميل فورسبرغ والبلجيكي روميلو لوكاكو وي باتريك شيك.

وأصبح رونالدو الهداف التاريخي للبطولة القارية برصيد 14 هدفا، وأول لاعب أوروبي في تاريخ وكأس أوروبا يسجل 21 هدفا في المسابقتين، بفارق هدفين أمام الألمانيين ميروسلاف كلوزه وغيرد مولر، وأول لاعب يسجل أكثر من أربعة أهداف في للمسابقة منذ الاسباني دافيد فيا عام 2008، علما بأن الفرنسي ميشال بلاتيني يحمل الرقم القياسي برصيد سبعة أهداف.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram