سيناريوهات تأهل الجزائر في ظل الحسابات المعقدة لمجموعتها

20 يناير 2022
منصف إدريسي يحياوي
12:36
يدرك ، أن لا خيار أمامه سوى الفوز أمام في ختام دور المجموعات، اليوم الخميس، إذا ما أراد استكمال مشواره في كأس أمم ل القدم في الكاميرون.
و تتذيل الجزائر المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة، خلف سيرا الثالثة (نقطتان)، و الاستوائية الثانية (ثلاث نقاط)، وكوت ديفوار المتصدرة بأربع نقاط.

السينغال ترفض مواجهة الجزائر
السينغال ترفض مواجهة الجزائر
ومن أجل حجز بطاقة العبور، سيكون رفقاء رياض محرز، مطالبين بالفوز على كوت ديفوار وهجومها القوي بقيادة سيباستيان هالر، نجم أمستردام الهولندي ومتصدر ترتيب هدافي دور المجموعات من دوري أبطال هذا الموسم، ويلفريد زاها ونيكولاس بيبي، لاعبا كريستال بالاس وأرسنال الانجليزيين تواليا.

وفي حال فوز الجزائر مقابل انتصار أي من سيراليون أو في اللقاء الذي سيجمع المنتخبين اليوم أيضا، سيتأهل "محاربو الصحراء" بشكل مباشر إلى الدور المقبل، في وصافة المجموعة، رفقة الفائز من لقاء سيراليون وغينيا الاستوائية والذي سيتأهل على رأس المجموعة، بينما ستتراجع كوت ديفوار إلى المركز الثالث لكنها ستتأهل أيضا ضمن أفضل ثوالث.

مواعيد المباريات الثلاث المقبلة لأسود الأطلس
مواعيد المباريات الثلاث المقبلة لأسود الأطلس
وإذا فازت الجزائر على كوت ديفوار، مقابل تعادل سيراليون مع غينيا الاستوائية في المباراة الأخرى، ستتعادل الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية برصيد أربع نقاط لكل منها، وستتأهل جميعها إلى الدور المقبل، ولكن سيتم الاحتكام إلى قاعدة فارق الأهداف لتحديد مراكز المنتخبات الثلاثة، علما بأن متصدر هذه المجموعة تنتظره مباراة نارية في الدور ثمن النهائي، ضد ، وصيفه المجموعة الرابعة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram