شغب الرباط.. توقيف جماهير الجيش إلى نهاية الموسم

14 مارس 2022
محمد مصطفي
17:45
قررت والروح الرياضية ب، توقيف جماهير الجيش الملكي، ومنعهم من التنقل رفقة الفريق خارج ، إلى غاية نهاية الموسم الجاري، بعد أحداث ال التي شهدها ملعب الأمير مولاي عبد الله في مباراة يوم أمس أمام المغرب الفاسي، برسم الدور الـ32 لكأس العرش.

محسوبون على جمهور الحسنية يقطعون الطريق على حافلتي المحمدية و الجيش
محسوبون على جمهور الحسنية يقطعون الطريق على حافلتي المحمدية و الجيش
وقررت ، توقيف جماهير لمبارتين، بعد اقتحامهم لأرضية الملعب، في نهاية المباراة، واستعمال الشهب، والرشق بالحجارة.

وفي ما يلي بلاغ الجامعة:

على إثر أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعت فريق بالمغرب الفاسي برسم إقصائيات يوم الأحد 13 مارس 2022 والتي جرت أطوارها بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، واستنادا للتقارير التي توصلت بها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية حول المباراة المذكورة.

وبعد اطالع اللجنة على مقاطع الفيديو التي توثق لأحداث الشغب التي عرفتها المباراة وما تلاها من أحداث لا رياضية مؤسفة تمس بسمعة القدم ببلادنا.

يوسف القديوي حاضر في مباراة نهائي كأس العرش
يوسف القديوي حاضر في مباراة نهائي كأس العرش
قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية ما يلي:
أولا: بالنسبة لفريق الجيش الملكي:
1- إجراء مباريات فريق الجيش الملكي داخل ميدانه بدون جمهور مع منع هذا الأخير
من حضور مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات خلال الموسم الرياضي الجاري، طبقا للفصول 36 ،60،76 و105 من مدونة التأديب، نظرا لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور فريق الجيش الملكي، والتي خلفت إصابات جسيمة متفاوتة الخطورة بين صفوف أفراد القوة العمومية و وألحقت خسائر مادية بتجهيزات الملعب ومعداته.

2 – تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

3 – تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

4 – تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

5 – تحميل فريق الجيش الملكي إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram