في طور التحميل

عسكري يكتب مجددا تاريخ مالاوي في ال “كان”

إبراهيم الزوين
30 مارس 2021
09:30

سيحتفظ سجل تاريخ كرة القدم بدولة مالاوي، بإسم اللاعب ريتشارد مبولو، الذي نقش إسمه بأحرف من ذهب، في سجل منتخب بلاده التاريخي.


ريتشارد تمكن من توقيع هدف الفوز في شباك منتخب رواندا، و هدف تأهل و عودة منتخب بلاده لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد غياب دام أزيد من 10 سنوات.


مبولو (27 سنة)، عسكري سابق في الجيش المالاوي، بدأ مشواره مع نادي كلية مالاوي للقوات المسلحة، حيث جاوره لمدة 4 سنوات، كلاعب و جندي يدافع عن وحدة وطنه في صفوف الجيش.


غادر الخدمة العسكرية قبل 4 سنوات، بعد إحترافه في فريق كوستا دي سول الموزمبيقي، قضى معه موسما حقق خلاله نجاحات كبيرة، قادته لعالم الإحتراف خارج القارة السمراء، حيث حط الرحال بالبرتغال، و بالضبط نادي سانجوانينس البرتغالي.

و بات أول لاعب في تاريخ مالاوي يلعب في أوروبا، و عاد بعدها إلى جنوب إفريقيا، و إلتحق بفريق باروكا اف سى، بعقد لازال ساري المفعول.


و تمكن منتخب مالاوي من التأهل للنهائيات، بعد حصده لعشر نقاط من فوزين و تعادل و هزيمتين، و إحتلاله للمركز الثاني في المجموعة الثانية، خلف بوركينافاسو المتصدر ب 12 نقطة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram