غيلان والزلزولي.. موهبتان من برشلونة في لائحة الدميعي

4 أكتوبر 2021
عموري إدريس
14:29

شهدت هشام الدميعي، مدرب سنة، كل من عبد الصمد الزلزولي وزكرياء غيلان، اللذان ينشطان في الفئات السنية لنادي الإسباني، وذلك للدخول في تجمع إعدادي بالمعمورة، خلال الفترة بين 4 و12 أكتوبر الجاري، استعدادا للاستحقاقات القارية المقبلة.

ويعد الزلزولي واحداً من أبرز المواهب الشابة داخل فريق برشلونة الرديف، وجرى انتدابه منذ حوالي شهر من الأن من نادي هيركوليس الممارس في دوري الدرجة الثانية الإسباني، نظير المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني. وتم التعاقد مع الزلزولي لمدة 3 سنوات، مع وضع شرط جزائي بقيمة 200 مليون يورو في ه ضماناً لاستمراره مع "البلاوجرانا" لأطول مدة ممكنة، وذلك بعد الامكانيات الكبيرة التي أبان عنها اللاعب والتي قد تؤهله للعب اً مع الفريق الأول.

من جهة أخرى، يعتبر زكرياء غيلان البالغ 18 عامًا، واحداً من أفضل المواهب الصاعدة في مدرسة "لاماسيا"، حيث يلعب مع فريق برشلونة لأقل من 19 عاما، وسبق له استغلال فترة التوقف الدولي شهر مارس المقبل للظهور في ات الفريق الأول لبرشلونة الإسباني. ورأى زكرياء غيلان النور في ال28 من يونيو سنة 2002، لينضم إلى برشلونة في سن ال14، ثم تدرج في صفوف الفئات العمرية إلى أن وصل إلى الفريق الثاني، الأمر الذي دفع إدارة برشلونة بقيادة خوان له شهر يوليوز الماضي إلى غاية صيف 2024، مع وضع شرط جزائي بقيمة 50 مليون يورو في عقده، على أن يتضاعف المبلغ إلى 100 مليون يورو إذا تم تصعيده إلى الفريق الأول.

وسبق لزكرياء غيلان أن شارك رفقة “الأشبال” ضمن النسخة الأخيرة من منافسات كأس أمم إفريقيا للشباب، فيما تألق عبد الصمد الزلزولي بدوره رفقة خلال مشاركته في كأس العرب للشباب التي أقيمت في السعودية السنة الماضية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram