في إطار الشفافية .. جامعة الملاكمة تميط اللثام عن الحوافز المادية للملاكمين والملاكمات من أجل الصعود إلى بوديم "أولمبياد طوكيو 2021"

زهير حجاري
18 ديسمبر 2020
20:00

كشفت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عن المنحة المادية التي ستخصصها للملاكمين المغاربة، في حال صعودهم إلى منصة التتويج في الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستكون طوكيو مسرحا لها في السنة المقبلة.

و في إطار الشفافية، وتنويرا للرأي العام حول الإجراءات الملموسة وآفاق جامعة الملاكمة من حيث تشجيع وتحفيز الملاكمات والملاكمين المؤهلين لنهائيات أولمبياد طوكيو، أعدت الجامعة المشار إليها، خانة استثنائية مخصصة من ميزانيتها السنوية للمتوجين والمتوجات بالألعاب الأولمبية القادمة، على النحو التالي :
1) - الميدالية الذهبية : 1.000.000,00 درهما.
2) - الميدالية الفضية : 600.000,00 درهما.
3) - الميدالية البرونزية : 300.000,00 درهما.
هذا بالإضافة إلى مكافأة ومنحة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، اللتان تعود لهما السلطة التقديرية لتحديد القيمة المالية الملائمة و المناسبة لكل رتبة من المراتب الثلاثة الأولى.
ومن أجل تشجيع و تثمين مردودية كل ملاكمة و ملاكم مؤهل للألعاب الأولمبية، و كذا عمل الأطر التقنية، ستقرر الجامعة الملكية المغربية للملاكمة مكافأة لكل مشاركة إيجابية في الدوريات و المنافسات الدولية الإعدادية لألعاب طوكيو2021.
و قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة لفائدة الملاكمات والملاكمين المشاركين في هذه الدورة الأولمبية، والذين اتخذوا قرار إنهاء مشوارهم الرياضي كممارسين، الاستفادة من الدورات التكوينية المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة AIBA، كمدرب حاصل على نجمة، والمزمع تنظيمها مباشرة بعد النهائيات الأولمبية، من أجل إدماجهم بالإدارة التقنية الوطنية كأجراء مكلفين بالإشراف على المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا، على شاكلة الملاكمة زهرة الزهراوي (المتوجة بالـميـدالية الذهـبية بالـبطولة الـوطـنية لـفـئة الكبيرات، بالقنيطرة موسم 2019/2018، والميدالية الذهبية بالألعاب الإفـريـقـية المؤهلة لـنهائيات الألعاب الأولمبية ريــو 2016 المنظمة بياووندي بالكاميرون)، التي تتابع حاليا تكوينا بالإدارة التقنية الوطنية من أجل تأطير المنتخب الوطني النسوي.

ولم يفوت بلاغ جامعة الملاكمة، المكافآت التي صرفتها على أبطالها المتوجين سابقا، حيث تضمن البلاغ مايلي:

1. بطولة العالم أولان أودي روسيا 2019 :
إلى يومنا هذا، حصلت بطلتنا خديجة المرضي المتوجة ببرونزية بطولة العالم على منح ومكافآت موزعة كالتالي :
- 200.000,00 درهم من وزارة الشباب والرياضة حسب الجدولة المحددة مسبقا.
- 100.000,00 درهم من الجامعة الملكية المغربية للملاكمة.

2. التصفيات المؤهلة لنهائيات الألعاب الأولمبية طوكيو:
- حددت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة منحة التأهل في مبلغ قدره 50.000,00 درهم، تسلمها الملاكمون المؤهلون الستة على دفعتين بقيمة 25.000,00 درهم في كل دفعة.
- بالإضافة إلى منحة اللجنة الأولمبية الوطنية المتوقعة، بعد تأهيل جميع الرياضيين المغاربة لأولمبياد طوكيو.

3. بفضل جهود وتدخلات الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تستفيد الملاكمتان خديجة المرضي ورباب شضار المتوجتان بالذهب بالتصفيات المؤهلة دكار 2020، من صندوق التضامن الأولمبي الإفريقي، نهاية كل أربعة أشهر من الاستعدادات، من منحة قدرها 4.000 دولار لكل منهما، فيما يستفيد كل عنصر متأهل من الملاكمين الأربع من منحة قدرها 1.800 دولار نهاية كل ثلاثة أشهر.

و تتحمل الجامعة الملكية المغربية للملاكمة جميع مصاريف الإقامة والتغذية للملاكمات والملاكمين الستة المؤهلين لنهائيات طوكيو2021، وكذا أولئك الذين سيبحثون عن فرصة التأهل بالتصفيات العالمية بباريس في شهر يونيو القادم، زيادة عن منحة مالية شهرية (بقيمة 3.000,00 درهم ظلت تصرف حتى طيلة فترة الحجر الصحي).
وختم البلاغ ذاته بملحوظة جاءت على الشكل التالي: 
-علاوة على الإعانات المادية ،الخاصة بالتسيير الإداري وتنظيم التظاهرات، الممنوحة للعصب الجهوية الثمانية بناء على عقدة أهداف موقع بينها وبين الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، ستخصص هذه الأخيرة منحة مالية للمدرب الرئيسي لكل جمعية منخرطة نشيطة والمتواجدة على ربوع المملكة، بالإضافة إلى مساعدة مالية تخص التسيير الإداري لجميع الجمعيات المنضوية تحت لوائها، وذلك حسب مردوديتها وميزانية الجامعة الملكية المغربية للملاكمة.
-وتجدر الإشارة إلى أن عقلنة النفقات والتدبير الأمثل لها، بعد تبعات الأزمة الحالية جراء جائحة كوفيد 19 التي أدت إلى توقف الأنشطة والمسابقات الوطنية و الدولية، أتاح للجامعة توفير وإدخار الموارد الضرورية اللازمة لتغطية الالتزامات المالية السالفة الذكر.

# # #

أخبار ذات صلة

الهدافين الأهداف
       
النقاط لعب الفريق الرتبة
       
أهم المباريات
       

فيديوهات

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram