لأول مرة في التاريخ.. 15 مدربا محليًّا في كأس إفريقيا

3 يناير 2022
محمد مصطفي
15:40
تشهد هذه النسخة من بطولة كأس أمم لأول مرة في تاريخها مشاركة 15 مدربًا محليًّا من أصل 24 منتخبًا، في وقت كانت تفضل فيه أغلب المنتخبات تعيين مدربين أجانب بدعوى أن تكوينهم يختلف عن المدربين المحليين، وأن بإمكاناتهم قد يكونون قادرين على الذهاب بهذه المنتخبات بعيدًا في المسابقة الإفريقية أو التتويج بها

أليو سيسيه: المدافع السابق لمنتخب ، يوجد على رأس الإدارة الفنية منذ عام 2015، وقاد السنغال نحو التأهل إلى كأس العالم 2018، وبلوغ نهائي كأس إفريقيا 2019 والذي خسره أمام الجزائر. ينوي الأسطورة السنغالية الفوز باللقب القاري خلال هذه النسخة، علمًا بأنه من بين المرشحين.

جمال : مدرب منتخب الجزائر الذي قاده نحو التتويج بثاني لقب إفريقي في نسخة 2019 بمصر. يعد بلماضي من أقوى المدربين المحليين في والمرشح الأبرز للحفاظ على لقبه هذه السنة.

نورمان ما بيزا: لاعب منتخب زيمبابوي و السابق، ويقود منتخب بلاده في النسخة المقبلة من كأس في خامس مشاركة لهذا المنتخب، إذ يسعى لظهور مشرف في البطولة القارية.

كامو مالو: تم تعيينه على رأس منتخب بوركينافاسو في يوليو 2019، وسيكون من بين المدربين المحليين المشاركين في هذه البطولة القارية، حيث يتطلع بدوره لتقديم مستوى مشرف.

باسيرو كاندي: مدرب غينيا بيساو واللاعب السابق لنادي سبورتينغ كلوب دي بيساو. تولى مهمة منتخب بلاده في عام 2016، ويأمل الآن بالتتويج بأول كأس إفريقيا للأمم.

أمير عبده: في عام 2014، تم تعيينه مدربًا ل، حيث نجح في الانتقال من المركز 193 إلى المركز 127 في تصنيف FIFA. منتخب جزر القمر قد يكون مفاجأة البطولة تحت قيادة هذا المدرب.

: درب مجموعة من الأندية التونسية إلا أنه لم ينجح في التتويج إلا بلقب وحيد طيلة مسيرته الكروية. تقلد منصب مدرب المنتخب التونسي في 2019، وقاده نحو نهائي في قطر أمام الجزائر، أما في النسخة الحالية فهو يطمح إلى إعادة ملحمة 2004.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram