لقجع : الموسم الكروي المقبل ستنطلق تقنية VAR

11 سبتمبر 2019
إم. إف. إم
08:53

أكد رئيس الملكية المغربية ل ، قبل قليل أن تقنية الفيديو المساعد للحكم VAR ستنطلق بالدوري الوطني المغربي الاحترافي بداية من الموسم الرياضي المقبل.
وأوضح في كلمته الافتتاحية للقاء التواصلي الذي تنظمه الجامعة بين هيئة ال ورؤساء ومدربي الإحترافية بالصخيرات : سيتم اعتماد تقنية ” VAR” في الموسم الرياضي المقبل ، لوضع نهاية للاحتجاج و للجدل ي الذي تتم إثارته عقب كل مباراة محلية كل اسبوع.
وشدد رئيس الجامعة بأن فكرة اعتماد تقنية VAR تمت مناقشتها خلال مؤتمر الأخير ، رفقة جياني إنفانتيتنو رئيس الفيفا ، وأيضاً المختصين في التقنية الجديدة التي تم اعتمادها في أبرز الملاعب العالمية والإفريقية خلال السنوات الأخيرة.
وأشار فوزي لقجع، إلى أن التقنية لن تنهي 100 في المائة ، لكنها ستقوم بالتحكم فيها بنسبة هامة ، منهياً بذلك الجدل حول موعد اعتماد المغرب على غرار مجموعة من الدوريات الجارة، أو الأوروبية كايطاليا .
وأضاف لقجع أن الهدف واحد هو أن نرقى بمنظومتنا الكروية ، وأن يكون لنا تصور واضح يتم تنزيله على أرض الواقع ، كما يجب أن نتخلص جميعا من أبجديات تأويل الخطأ ، لانه نعم للخطأ ولا للنية المبينة .
ونوه المتحدث بمنظومة التحكيم الوطني ، واعتبرها بعيدة كل البعد عن ما من شأنه ان يضر بالكرة الوطنية ، واعتبر الخلل في التكوين.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram