في طور التحميل

مباريات فاصلة في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا

إبراهيم الزوين
24 مارس 2021
10:27

تعود عجلة تصفيات كأس أمم إفريقيا، الكاميرون 2022، للدورات من جديد، بإجراء الجولة الخامسة، ما قبل الأخيرة.

و ضمنت رسميا، أربع منتخبات، تأهلها مبكرا إلى النهائبات، و يتعلق الأمر بكل من،: مالي _السنغال _تونس والجزائر، بالإضافة للمنتخب الكاميروني مستضيف الدورة.

 

وستقام يومه الأربعاء ست مباريات، بعد إستبعاد التشاد من المنافسات، وإعتباره منهزما بثلاثة لصفر أمام خصمه الناميبي.

المجموعة الأولى:

الأنظار ستتجه على وجه الخصوص إلى لقاء القمة بين المتصدر المنتخب المالي، صاحب 13 نقطة، والذي ضمن تأهله مبكرا ومطارده المباشر المنتخب الغيني (8 نقاط)، الذي يحتاج نقطة وحيدة من جولتين، للحسم في التأهل.

وفي المركز الثالث ناميبيا برصيد ثلاث نقاط، وهي بحاجة للفوز في الجولتين، وإنتظار خسارتين لمنتخب غينيا، ويتذيل تشاد برصيد نقطة يتيمة، قبل أن يتم إستبعاده من التصفيات.

المجموعة الثانية:

تجمع الأولى بين أوغندا وصيف المجموعة برصيد 7 نقاط وبوركينا فاسو المتصدر برصيد 8 نقاط، فوز البوركينابيين يعطيهم التأهل الرسمي، والهزيمة تقوي آمال أوغندا، وتؤجل الحسم للجولة الأخيرة.

فيما تجمع المباراة الثانية بين جنوب السودان ومالاوي، في لقاء قد يكون حاسمًا في حفاظ منتخب مالاوي الثالث برصيد 4 نقاط، على آخر ما تبقى من حظوظ التأهل، فيما سيكون منتخب جنوب السودان متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط، مطالبًا بالفوز إذا ما أراد الحصول على فرصة أخيرة للقتال على واحد من المركزين المؤهلين إلى البطولة.

المجموعة السادسة:

يستضيف منتخب رواندا متذيل الترتيب برصيد نقطتين منتخب موزمبيق صاحب الرتبة الثانية برصيد 4 نقاط، في مباراة الصراع على المركز الثاني في المجموعة، التي حجز منتخب الكاميرون صدارتها مبكرا، في إنتظار مباراته مع الرأس الأخضر، المحتل للصف الثاني رفقة موزمبيق.

المجموعة الحادية عشرة:

في هذه المجموعة يستضيف منتخب إثيوبيا ثالث الترتيب برصيد 6 نقاط، نظيره منتخب مدغشقر الوصيف برصيد 7 نقاط، في لقاء قد يحسم الصراع على البطاقة الثانية، التي يتصدرها منتخب كوت ديفوار بفارق النسبة العامة عن المنتخب الملغاشي، الذي النيجر متذيل الترتيب بثلاث نقاط.

و إليكم البرنامج الكامل لمباريات اليوم:

الساعة 14:00

– إثيوبيا / مدغشقر

– رواندا / موزمبيق

– أوغندا / بوركينافاسو

– جنوب السودان / مالاوي

الساعة 17:00

– غينيا / مالي

الساعة 20:00

ساوتومي / السودان

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram