التسجيل
|
الدخول
logo MFM Sportجرينتش1+

المسابقات والأخبار حسب الدول

يتم التسجيل ...
لقد تم حفظ اختياركم بنجاح
وقع مشكل أثناء تسجيل اختياركم، المرجو المحاولة من جديد

مديرية الأمن تستعد للموسم الكروي الجديد

إم. إف. إم
16 مارس 2020
19:05

تعقد المصالح الأمنية في عدد من المدن المغربية إجتماعات مكثفة ، مع بداية شهر غشت المقبل ، في أفق التحضير لعودة منافسات الدوري الاحترافي للموسم الكروي الجديد ، كان هذا بتعليمات من المديرية العامة للأمن الوطني.
وقد علمنا بهذا الخصوص أن الاجتماعات التي ستعقدها ولايات ومفوضيات الأمن بالمدن التي تتوفر على فرق بالدوري المذكور ، ستخصص لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الأمنية التي سترافق مباريات البطولة والكأس ، في الموسم الرياضي المقبل ، تبعا لقرار وزارة الداخلية القاضي برفع الحظر عن أنشطة الإلترات ، والذي تم اتخاذه في الجزء الأخير من الموسم الماضي ، بعد عودت الأمن للملاعب المغربية.
وتشمل التدابير الأمنية المزمع اعتمادها في الموسم القادم حسب مصادر الإذاعة.
عقد اجتماعات بين الأمن وممثلي الإلترات قبل كل مباراة من أجل الحرص على التزام هذه الأخيرة عن الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يتسبب في أعمال شغب وخاصة ما يتعلق برفع الشعارات والميساجات التي تشكل استفزازا وإهانة لجماهير الفرق المنافسة ، بالمقابل سيكون بإمكان عناصر الإلترات ومناصري الفصائل ارتداء الأقمصة والشعارات الخاصة بها ، وكذا القيام بعملية الباشاج في مختلف الملاعب المغربية ، في حين ما يزال الحضر مفروضا على عملية رفع التيفوات إلى إشعار آخر.
ومن أجل استكمال التكوين ، أوفدت المديرية العامة للأمن الوطني عشرة من عناصرها ومسؤوليها إلى روسيا لاكتساب المزيد من الخبرة في التعامل مع الأحداث الرياضية الكبرى ، حيث شاركوا في تأمين مباريات المنتخب الوطني في منافسات كأس العالم ضد كل من إيران والبرتغال وإسبانيا برسم الدور الأول رفقة الأمن المحلي ، وهو الأمر الذي سينعكس إيجابيا على طريقة تدبير الأمن الوطني لمباريات الدوري المغربي ، وخاصة منها المباريات الكبرى كالديربي البيضاوي بين الغريمين الوداد والرجاء ، والكلاسيكو الذي يجمعهما مع الجيش الملكي ، وكذا ديري الشمال بين تطوان وطنجة.
وكان المكتب الجامعي قد حدد في اجتماعه الأخير يوم 25 غشت المقبل موعدا لانطلاق البطولة
الإحترافية ، و إجراء الدورة الأولى بعد عيد الأضحى ، رغم أن العصبة الاحترافية كانت قد اقترحت انطلاقتها في 17 من ذات الشهر ، في حين أن الدورة الاخيرة ستجرى يوم 15 ماي المقبل ، وذلك من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني للاستعداد لكأس أفريقيا الأمم المقررة بالكاميرون ، بعدما عمدت الكاف إلى تغيير موعدها من يناير فبراير إلى يونيو القادم.
وقلص المكتب المديري للجامعة فترة توقف البطولة بين مرحلتي الذهاب والإياب إلى عشرة أيام فقط ، بعدما كانت قد توقفت لفترة وصلت إلى 40 يوما في يناير الماضي ، من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس افريقيا للمحليين التي استضافها المغرب بين 13 يناير و 4 فبراير الماضي.

شاهد و أقرأ أيضا

مرتضى منصور يزف خبرا سارا لبنشرقي وأوناجم رغم أزمة كورونا

القسم الوطني الأول

أخبار ذات صلة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram