مديرية التحكيم تحسم في صحة هدف الرجاء الثاني ضد بركان

8 مارس 2022
منصف إدريسي يحياوي
13:42
أكدت مديرية التابعة للجامعة الملكية ية ل، صحة الهدف الثاني لنلدي الرجاء الرياضي في مرمى ، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأحد الماضي، و انتهت بفوز الفريق الأخضر(2-1).

البدراوي لmfm: أنا منخرط قانوني وغادي نترشح لرئاسة الرجاء برضى الجمهور"
البدراوي لmfm: أنا منخرط قانوني وغادي نترشح لرئاسة الرجاء برضى الجمهور"

و قال بوشعيب لحرش عضو المديرية خلال اللقاء الإعلامي الأسبوعي: "كانت هناك تمريرة طويلة في اتجاه مهاجم الرجاء،  قبل أن يمرر هذا الأخير ية لزميله مسجل الهدف، ثم تدخل ال المساعد و رفع الراية للإعلان عن تسلل، وهي الحالة التي تمت مراجعتها في الفار".

و أضاف: "هناك نقطة مهمة يجب الإشارة إليها باعتبار أن الحكام يستغلون الزوايا المتوفرة لديهم. في الحالة المذكورة كان من المفروض أن كاميرا التسلل هي التي تبرز لنا ضعية الصحيحة، لأنها ستكون بموازاة مع اللاعب، لكن تم الاعتماد على الكاميرا الوحيدة المتوفرة بين يدي الحكام لاستها، و بالتالي فالتأخر في أخذ القرار لم يكن بسبب الحكام ولكن بسبب الكاميرات المتوفرة".

قبل البيضي... لاعبون و مدربون اعترفوا بوجود تلاعبات في كرة القدم الوطنية
قبل البيضي... لاعبون و مدربون اعترفوا بوجود تلاعبات في كرة القدم الوطنية
و أردف: "تمت الاستعانة بخطوط الملعب التي تبين أن لاعب الرجاء انطلق من وضعية سليمة، و لكن حكام الفار قاموا ب حكم الوسط ليعاين بدوره الحالة و هذا لا يخالف البروتوكول المتعلق بالفار، علما أن القانون يمنحهم الصلاحية للحسم في القرارات اليقينية، لكن تم استدعاء الحكم نظرا لأهمية الحالة، و لإعطائه المعطيات المتوفرة".

و أوضح: "الحكم عندما شاهد الحالة تأكد أن اللاعب انطلق من وضعية سليمة، وتقنية الخط الافتراضي كانت ستتطلب وقتا طويلا، وحتى لا تبقى المباراة متوقفة، قام حكام غرفة الفار باستدعاء حكم الوسط، و تم احتساب الهدف لأن اللاعب كان في وضعية صحيحة".

تشكيلة الوداد الرياضي ضد أولمبيك خريبكة
تشكيلة الوداد الرياضي ضد أولمبيك خريبكة
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram