بعد مرور جولتان.. هذه مواجهات الأسود المحتملة في دور الثمن

16 يناير 2022
عموري إدريس
15:48
قدّم انطلاقة مثالية في مشاركته بنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، مسجلا انتصارين على غانا (1-0) و (2-0) لحساب الجولتين الأولى والثانية من للمسابقة القارية، حاسمين بذلك تأهلهم إلى دور ربع النهائي.

السينغال ترفض مواجهة الجزائر
السينغال ترفض مواجهة الجزائر
وسيلاقي المغرب في حال تصدر مجموعته، أحد 3 من أصل 4 ستترشح إلى أول الأدوار الإقصائية، رغم احتلالها المركز الثالث في ترتيب مجموعاتها (تونس، الرأس الأخضر، حالياً).

ولا يمكن للمغرب أن يصطدم بثالث مجموعته في الدور القادم، كما جنَّبه نظام إمية المواجهة مع ثالث المجموعتين الرابعة والخامسة، إذ يلتقي أول المجموعة الثالثة في ثمن النهائي مع أحد ال المتأهلة في المركز الثالث بالمجموعات الأولى والثانية والسادسة، مع تحديد هوية المنافس، وفقا لما سيؤول إليه صراع التأهل في المركز الثالث بين المجموعات الست.لكن احتمالات المواجهة بين أول المجموعة الثالثة وثالث المجموعة الثانية تظل أكثر بضعفين من احتمالات المواجهة مع ثالث المجموعة الأولى أو ثالث المجموعة السادسة.

مواعيد المباريات الثلاث المقبلة لأسود الأطلس
مواعيد المباريات الثلاث المقبلة لأسود الأطلس

وتضم المجموعة الثانية منتخبات غينيا والسنغال ومالاوي إلى جانب زيمبابوي التي ودعت المنافسات بالفعل بعد خسارتين، وتظهر من منافسات المجموعة حاسمة في تحديد ترتيبها النهائي، حيث ستصطدم السنغال (4 نقاط) بمالاوي (3 نقاط)، وستلتقي غينيا (4 نقاط) مع زيمبابوي (من دون نقاط)، ووفقا للمعطيات الحالية، تظهر مالاوي مُرشحة لإنهاء المجموعة في المركز الثالث.


وفي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ستضرب الرأس الأخضر (3 نقاط) موعدا ناريا مع الكاميرون المُضيفة (6 نقاط)، وستواجه بوركينا فاسو (3 نقاط) اختبارا أكثر سهولة حينما تلاقي إثيوبيا (من دون نقاط)، ومثل المجموعة الثانية، يمكن أن تسفر هذه المجموعة عن منتخب يضمن مقعده في ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، مع توقعات بذهاب ذلك المقعد لمنتخب الرأس الأخضر.

جنوب أفريقيا تزيد من متاعب المغرب وتحتج لدى الكاف
جنوب أفريقيا تزيد من متاعب المغرب وتحتج لدى الكاف
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram