في طور التحميل

موتسيبي: تتويج منتخب إفريقي بكأس العالم جزء من خطتي ومستعد للإستقالة من “الكاف”

زهير حجاري
16 مارس 2021
15:41

قال باتريس موتيسيبي الرئيس الجديد للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إن تتويج أحد المنتخبات الإفريقية بلقب كأس العالم للمنتخبات، يعد جزءا من خطته داخل مرحلة تسييره للكاف.

وأوضح رئيس ماميلودي صن داوز الجنوب إفريقي سابقا، في الندوة الصحفية التي عقدها منتصف يومه الثلاثاء عبر تقنية المناظرة المرئية وتم بثها عبر منصات الكاف في مواقع التواصل الإجتماعي، أنه مستعد للتخلي عن كرسي رئاسة الكونفدرالية الإفريقية، إذا لم يحصل تطور في الفترة التي يسير فيها الجهاز الكروي الأعلى في القارة السمراء.

وأبرز خليفة أحمد أحمد أنه سيزور كل البلدان الإفريقية، من أجل الإنصات إلى جميع مشاكلها على المستوى الكروي، قصد إيجاد حلول لها، في إطار تطوير المنظومة الكروية بشكل شامل.

ونفى موتسيبي بأن تكون له النية حاليا في الترشح لرئاسة الفيفا حيث قال في هذا الصدد : ليس لدي أي تطلعات للترشح على رئاسة الإتحاد الدولي، لأن السويسري جياني إنفانتينو هو رئيس الفيفا الحالي، مضيفا .. “إنفانتينو أخي ومهتم بالكرة الإفريقية وأحتاج مساعدته في العديد من الملفات داخل القارة السمراء، كما أنه يحتاج إلى مساعدة القطاع الخاص”.

وتطرق رئيس الكاف الجديد، للحديث عن مشاركة غانا في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، حيث واجه منتخب النجوم السوداء أوروغواي في دور ربع نهائي المونديال.

وقال موتسيبي: “كانت لدينا فرصة عظيمة للصعود إلى نصف النهائي، لولا أن شاب لا أذكر إسمه، منع دخول الكرة إلى مرمى أوروغواي”، في إشارة منه إلى لويس سواريز لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني حاليا.

وتحدث موتسيبي أيضا إلى موضوع كأس الأمم الإفريقية، مؤكدا أنها مستمرة بنفس المدة الزمنية بإقامتها كل سنتين، مشيرا أن المسابقة بحاجة إلى شركاء يضخون مساهمات مادية ملموسة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram