في طور التحميل

نهضة بركان

عبد الغفور درار
28 مايو 2021
13:40
تتجه الأنظار اليوم الجمعة إلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة الذي يحتضن قمة من العيار الثقيل تجمع بفريق في موقعة كأس السوبر الإفريقي.
أمرابط يتألق في اليونان ويحرز أول أهدافه
أمرابط يتألق في اليونان ويحرز أول أهدافه
ويطمح الفريق البركاني الى كتابة التاريخ في سجله في الكرة القدم الافريقية، حيث يسعى الى إضافة لقب جديد الى خزائنه التي يتواجد فيها لقبكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم للمرة الأولى سنة 2020.

ويتوفر نهضة بركان على لاعبي الخبرة على غرار محسن ياجور و الجناح زكريا حدراف و المخضرين زهير العروبي ومحمد عزيز و عمر النمساوي وبكر الهلالي ، إضافة الى بعض اللاعبين الذين توجوا بلقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين مع المنتخب المغربي كالعربي الناجي وعبد الكريم باعدي.

ويسعى الفريق البركاني الى تكريس تفوقه على الاندية المصرية، حيث لعب 7 مباريات، حقق فيها 3 انتصارات مقابل تعادلين وخسارتين، عندما يواجه النادي المصري في السوبر الإفريقي لتسجيل الظهور العاشر للفرق المغربية.

و يأمل الى تكريس سيطرته على البطولة بالفوز باللقب السابع بعد ستة تتويجات أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، و2014، وهو النهائي التاسع للأهلي إذ خسر نهائيي 1994 و2015.

ويعول الأهلي على ثلة من نجوم مميزة يتقدمهم الحارس الدولي محمد الشناوي الى جانب محمد مجدي “أفشة” صاحب هدف التتويج بلقب دوري الأبطال، فضلا عن المالي إليو ديانغ وحسين الشحات والمدافع المغربي ، والمدافع التونسي علي معلول.

ويخوض الأهلي المباراة منتشيا بصعوده للدور قبل النهائي للنسخة الحالية لدوري الأبطال، عقب اجتيازه عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بعدما تغلب عليه 3 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية.

ويطمح مدرب الاهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للحصول على لقبه الثالث مع الفريق، الذي تولى تدريبه في أكتوبر الماضي، بعدما حصل على دوري الأبطال وكأس في العام الماضي، كما يطمع في استعادة البطولة التي حصل عليها مع فريقه السابق صن داونز عام 2017.

وتقام المباراة أمام حضور جماهيري لايتجاوز نسبة 30 في المائة من الطاقة الاستيعابية الملعب، بعدما عدلت اللجنة المنظمة المحلية عن قرارها السابق بخوض اللقاء أمام أبواب موصدة، تماشيا مع تعليمات وزارة الصحة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها للحد من انتشار جائحة فيروس ، حيث تم طرح 2900 بطاقة لحضور المباراة، مع السماح بتواجد من هم فوق سن 12 عاما ممن تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لكوفيد-19.

تجدر الاشارة الى ان لجنة الحكام لدى الكونفدرالية الافرقية لكرة القدم عينت الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة المباراة، إلى جانب المساعدين عبد الخالق تشيالي، وموكرين جوراري، والحكم الرابع جيان ندالت ، فيما يضم طاقم غرفة تقنية الفيديو “الفار” عبد الرحمن الجاسم (حكم فيديو)، إضافة لمساعديه، خميس الماري وسعود أحمد.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram