في طور التحميل

هذا ما ينتظر زملاء "مالانغو" بعد الخطأ الإداري أمام بنين

16 نوفمبر 2021
سعيد سمران
12:08
حسم الحكم المصري الدولي السابق، سمير عثمان، الموقف القانوني لمباراة الكونغو الديمقراطية وبنين، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى .

"كاف" يُعلن تأهل أهلي طرابلس بـ "فورفي"
"كاف" يُعلن تأهل أهلي طرابلس بـ "فورفي"
وقام منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي يشرف على تدريبه الأرجنتيني ""، بارتكاب خطأ فادح بإجراء 4 تغييرات على 4 فترات توقف أثناء سير المباراة، في مخالفة للوائح التي تنص على ضرورة إجراء التغييرات في 3 فترات توقف فقط أثناء المباراة.

وكان زملاء "بين " قد نجحوا، أول أمس، في حجز بطاقة التأهل إلى الملحق الحاسم من ، بعد الفوز على المتصدر لترتيب المجموعة بثنائية نظيفة، منتزعا صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة.

وتفاعل الحكم السابق سمير عثمان، خلال مروره ببرنامج " الثالثة" على قناة "اون تايم"، مع الموقف القانوني للمباراة، قائلًا: "منتخب الكونغو أجرى 4 تبديلات خلال 4 توقفات، وهذا خطأ إجرائي وليس قانوني، بالتالي لن يؤثر في نتيجة المباراة"، رغم تقدم منتخب بشكوى للكنفدرالية الافريقية ل القدم.

وأكد الحكم الدولي السابق أن المباراة لن تتم إعادتها أو احتسابها لصالح بنين "كما يظن البعض"، مشيرا إلى أن الخطأ "إجرائي وليس قانوني"، وبالتالي فهو "لن يوثر على نتيجة المباراة".

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الخطأ يتحمله طاقم بالكامل، وسيتم استبعادهم من تحكيم أي مباراة قارية لفترة طويلة، وقال: "لجميع سيُحاسب على هذا الخطأ بكل تأكيد".

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram