أبرز النزاعات بين لاعبين دوليين و بعض مدربي المنتخب المغربي السابقين

أبرز النزاعات بين لاعبين دوليين و بعض مدربي المنتخب المغربي السابقين
13 فبراير 2022
إم. إف. إم
17:57
أثار اعتزال المغربي حكيم زياش صانع ألعاب تشلسي الإنجليزي، جدلا كبيرا في المغرب، خاصة و أن هذا القرار جاء بعد فترة استبعاد طويلة لوحيد خليلوزيتش مدرب الأسود لنجم الأجاكس السابق، و إصرار المدرب البوسني لإقصاء زياش رغم خروج المنتخب المغربي من دور ربع نهائي كان 2021 على يد مصر، و الانتقادات التي وجهت للمدرب صاحب ال 69 عاما من طرف الرأي العام.

فيفا تكافئ المنتخب المغربي للفوتسال بعد تألقه
فيفا تكافئ المنتخب المغربي للفوتسال بعد تألقه
و خلاف خليلوزيتش و زياش ليس أول نزاع بين مدرب و لاعب داخل الفريق الوطني، حيث سبق و أن نشأت صراعات عديدة بين مدربين سابقين و لاعبين دوليين، و إليكم قائمة لأبرز هذه الخلافات:

خلاف الزاكي و النيبت:

اتضح وجود خلاف بين مدرب المنتخب الوطني السابق بادو الزاكي و اللاعب السابق نور الدين النيبت حين استغنى الزاكي عن نور النيبت، الذي كان قائدا لكتيبة الأسود آنذاك و لاعبا في صفوف نادي توتنهام الانجليزي، و دخلت العلاقة بين الطرفين نفقا مسدودا قبل اللقاء الحاسم أمام تونس ضمن التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس إفريقيا بمصر و مونديال ألمانيا 2006، و كانت تقارير إعلامية قد أرجعت الخلاف إلى نزاع نشب بين الوداديين السابقين خلال المعسكر التجريبي الذي كان قد أقامه المغاربة في نادي الضباط بأبوظبي.

أزمة رونار و حمد الله:

بعد مرور بعضة شهور عن مغادرته معسكر المنتخب الوطني المغربي قبيل نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2019 التي احتضنتها مصر، كان المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله قد قال في تصريحات صحفية أن المدرب الفرنسي هيرفي رونار احتقره، كما تجاهله لمدة أربع سنوات، كما صرح أنه عانى من مضايقات بعض لاعبي الفريق الوطني.

طرد محمد فاخر لأولحاج:

كان محمد فاخر قد قام بطرد اللاعب الدولي السابق محمد أولحاج من مقر إقامة المنتخب المغربي للمحليين في شهر مارس 2015، بسبب تأخر مدافع الرجاء السابق في اللحاق بمقر إقامة الفريق الوطني، بعد عودته من معسكر المنتخب الوطني الأول في أكادير، تحت إشراف المدرب بادو الزاكي.

صراع غيريتس و تاعرابت:

قبل المباراة التاريخية للمنتخب المغربي أمام الجزائر، برسم التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، نشب خلاف بين المدرب البلجيكي إيريك غيريتس و الدولي المغربي عادل تاعرابت، انتهى بمغادرة اللاعب لمعسكر الأسود.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram