ألقاب مصر وعلاقتها بمقر الكاف.. محض صدفة أم قدر مخطط ؟

17 مايو 2022
شفيق الزعراوي
19:30
لازال مسؤولو النادي الأهلي المصري لكرة القدم، يحاولون الضغط على الاتحاد الإفريقي، مستغلين بذلك سياستهم في "لوي ذراع" الكاف لتحقيق مصالحهم المعهودة.


وخرج الأهلي بمجموعة من البلاغات والقرارات، تُقارب ال20 في ظرف أقل من أسبوع، في خطوة منه لثني الاتحاد الإفريقي عن قراره باختيار المغرب بلدا لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وطالب الأهلي باختيار ملعب محايد على اعتبار أن الوداد المغربي طرفا في النهائي، متناسين القرارات التي سبقت آخر نسخة أجريت بمصر، بعدما تم الإعلان في دور النصف الذي كان يضم الوداد والرجاء من المغرب إلى جانب الزمالك والأهلي من مصر، فتقرر في حال مرور الطرف المغربي سيلعب النهائي في المغرب وفي حال تأهل الفريقين المصريين سيجري بمصر، لكن إن تأهل طرف من المغرب وآخر مصري سيجرى النهائي بمصر، وتفهم الجميع هذا الوضع، إلا أنهم استفاقوا اليوم على المطالبة بملعب محايد!!!


وتناسى مسؤولو الفريق، أن استغلالهم لمقر الاتحاد الأفريقي "كاف"، ببلدهم منحهم الامتياز في أغلب النهائيات دون الحديث عن رصيدهم من الألقاب، ومصدرها وكيفية التتويج بها ولعل خير دليل تصريحات أغلب لاعبيهم القدامى....


وحتى نبقى في صلب الموضوع، ولإعطاء كل ذي حق حقه، فكل الاتحادات الكروية في دول العالم تحترم مقر إقاماتها ووتعامل بمبدأ "اللقب لمن يستحقه"، وخير دليل على ذلك أن الاتحاد الآسيوي يتواجد بماليزيا التي تفتقد للألقاب القارية.


دون إغفال الحديث عن مقر اتحاد أمريكا الجنوبية المتواجد بالباراغواي، وبدورها لم يسبق لها أن تحصلت على أي لقب قاري هناك.


سويسرا بدورها لديها صفر لقب رغم تواجد مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الأراضي السويسرية.


بينما إن الأهلي يواصل ممارسة لعبته المحبوبة مستعينا بالمثل المغربي الشائع "ضربني وبكى سبقني وشكى"، علما أن رصيد هذا الفريق لوحده 10 ألقاب دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية مرة واحدة وكأس أفريقيا للأندية البطلة 4 مرات وكأس السوبر إلى جانب كؤوس وألقاب قارية لا تعد ولا تحصى، هذا دون مناقشة وضع أندية أخرى مصرية ومستواها المشكوك فيه الذي لن يؤهلها حتى لخوض نهائي كأس محلية هناك.


وإذا تحدثنا عن استغلال مقر الاتحاد الإفريقي المتواجد بالقاهرة، فمصر توجت لوحدها بسبع مرات في تاريخه، وهذا رقم لم تحققه حتى المنتخبات التي كان رؤساء اتحاداتها تقام لهم الدنيا وتقعد.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram