إحصائيات "فيفا" للاعبي المنتخب المغربي أمام بلجيكا

28 نوفمبر 2022
فدوى الفصاص
12:00
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن أرقام وإحصائيات لاعبي المنتخب المغربي خلال مباراتهم أمام منتخب بلجيكا، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
وجعلت إحصائيات "فيفا" الدولي المغربي سفيان أمرابط على رأس قائمة اللاعبين الأكثر قطعا للمسافات، بمعدل 11,21 كلم في الساعة، متفوقا على نصير مزراوي الذي قطع مسافة 10,29 كلم في الساعة ثم عز الدين أوناحي ب10,15 كلم في الساعة.

كما تفوق يوسف النصيري على زميله حكيم زياش في عدد "السبرينت"، بحيث فاز النصيري بأكبر عدد من سباقات السرعة بمعدل 71، مقابل 62 لحكيم زياش خلال مباراة المغرب وبلجيكا.

وفيما يخص عدد المراوغات الناجحة، فقد سجل حكيم زياش أكبر عدد مقدرا بأربع تمريرات، مقابل مراوغتين من سفيان بوفال وواحدة من يوسف النصيري.

ودفاعيا تفوق أشرف حكيمي في عدد التدخلات الناجحة لقطع الكرة بعدد 6 تدخلات، متبوعا بمزراوي وزياش ب 3 تدخلات ناجحة.

وفاز عميد المنتخب المغربي رومان سايس ب 4 ثنائيات هوائية، متقدما على النصيري وحمد الله صاحبي ثنائيتين هوائيتين أمام لاعبي منتخب بلجيكا.

وفي نسبة الأخطاء لصالح أسود الأطلس، استطاع زياش وبوفال من التحصل على 3 أخطاء لكل لاعب منهما، كما أن عبد الحميد الصابيري مسجل الهدف الأول للمنتخب المغربي، قدم أكبر عدد من التمريرات المفتاحية بين اللاعبين، بمعدل 3 تمريرات مقابل تمريرتين لكل من حكيمي وزياش.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram