إدارة خريبكة تندد بشغب الجمهور في مباراة الرجاء وسريع وادي زم

16 مايو 2022
شفيق الزعراوي
15:30
نددت إدارة فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، أعمال الشغب التي رافقت مباراة سريع وادي زم ضد الرجاء البيضاوي، وذلك من خلال بلاغ استنكاري اصدرته ضد هذا الفعل الإجرامي.

الرجاء يستعيد ثلاثة دوليين تحضيرا لمؤجل بركان
الرجاء يستعيد ثلاثة دوليين تحضيرا لمؤجل بركان

واستغرب مسؤولو الفريق الخريبكي، التخريب الذي طال مرافق ملعب الفوسفاط الذي احتضن هذه المواجهة، بعدما تعذر على فريق وادي زم الاستقبال في ملعبه.


وكشف البلاغ، أن مجموعة من الأجهزة تم تدميرها وتكسيرها، وطال التخريب، ممتلكات الغير خارج الملعب، بعدما تم تهشيم زجاج السيارات وحرق مجموعة من الدراجات النارية وتكسير واجهات المحلات التجارية.

العين الإماراتي يشرع في وضع خطة لتحصين نجمه سفيان رحيمي
العين الإماراتي يشرع في وضع خطة لتحصين نجمه سفيان رحيمي

ولن تقف هذه الأحداث في هذا الحد، بل طال ذلك ترهيب الساكنة والاعتداء على كل من وقف ضدهم.
وفيما يلي نص البلاغ الاستنكاري:

تلقت جميـع مكونـات نـادي أولمبيك خريبكـة لكرة القدم كباقـي ساكنة المدينة باستياء و تذمـر كبيريـن الأحـداث المؤسفة و المؤلمة التي عرفتها مدينة خريبكة عقـب مـبـاراة سريع وادي زم و الرجاء الرياضـي و الـتـي جـرت أطوارهـا بمركب الفوسفاط بخريبكـة مســاء يـوم الأحـد 15 مـاي 2022 ، الأحداث و بعـد أن طالت أغلبية مرافق مركب الفوسفاط و لـم تـسـلـم تجهيزاتـه مـن التدمير و التكسير ، امتدت إلى ترويع الساكنة في محيط الملعب و الى تخريب الممتلكات العامة والخاصة و المحلات التجارية و السيارات بل ووصلت إلى حد الترهيب و الإعتداء و على أشخاص ذنبهم الوحيـد هـو تـزامـن خروجـهـم مـع سيل المشاغبين بعد نهاية المباراة . فضلا عن وقوع العديد من الاصابات بين عناصر القوة العمومية التي تسهر على الأمن و السلامة . إن ما وقع بالمدينة لا يمث للرياضة بصلة وليس له علاقة بمباراة لكرة القدم . وجـاءت هذه الأحداث كلـهـا ، لتؤكد أن العنـف فـي ملاعب كرة القدم الوطنيـة ، بـات ظاهـرة شـاذة تؤرق الأندية و مكونات اللعبـة ككل وترخي بظلالها على السير العادي للمنافسات الرياضية ، فالآفة التي أخذت تستفحل خلال السنوات الأخيرة ، أضحت داء مزمنا و جسما دخيلا علينا ، وجب استئصاله سريعا . نـحـن كـنـادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم و في الوقت الذي نشجب و نستنكر هـاتـه الأحـداث بقـوة وندين مقترفيها . فإننا ننادي بالروح الرياضية ونشجع على السلم و السلام ببلادنا . و في الاخير نتمنى الشفاء العاجـل لـكل المصابين و لا يفوتنا أن نحيي و نشكر السلطات المحلية و القـواة العمومية بجميع أطيافها على المجهودات التي قامـت بـهـا مـن أجـل حماية المواطنين و ممتلكات المدينة ، كما نحيي جماهيرنا على إتخاذها موقف الحياد .
الجامعة تكشف عن رد الكاف لاستئناف اتحاد العاصمة
الجامعة تكشف عن رد الكاف لاستئناف اتحاد العاصمة
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram