إسبانيا وصربيا يلتحقان بركب المتأهلين لمونديال قطر

14 نوفمبر 2021
إم. إف. إم
22:55
حسم كل من المنتخب الإسباني والصربي تأهلهما إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر بفوزهم على كل من السويد والبرتغال، يومه لأحد، برسم الجولة الأخيرة من منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر، ليصبح عدد المتأهلين إلى المحفل العالمي 9 منتخبات.

أربعة مغاربة ضمن سفراء مونديال 2030
أربعة مغاربة ضمن سفراء مونديال 2030

وجاء هدف مباراة إسبانيا الوحيد في مباراتها عند الدقيقة (86) عبر البديل ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس الإيطالي الذي استثمر تمريرة من لاعب لايبزيغ الألماني داني أولمو.


وفي المباراة الأخرى، سجل ريناتو سانشيز، الهدف الأول للمنتخب البرتغالي في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، ولكن المنتخب الصربي استجمع قواه سريعًا، بهدف دوزان تاديتش في الدقيقة ال33، وسجل المنتخب الصربي هدف التقدم في الدقيقة 90 برأسية أليكسندر ميتروفيتش.

وبدأت ملامح المتأهلين لمونديال قطر 2022 تتضح يوماً بعد يوم، بداية بالمنتخب القطري الذي تأهل بصفته صاحب الضيافة، ليشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخه، وينضم لكوكبة من المنتخبات التي ستتبارز فيما بينها بعد حوالي عام من الأن على اللقب العالمي.


في أوروبا تأهل المنتخب الكرواتي يومه الأحد بفوزه على المنتخب الروسي في الجولة العاشرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر وتصدره المجموعة العاشرة ب8 نقاط.

وتأهل منتخب ألمانيا، بطل العالم 4 مرات، كذلك للمشاركة للمرة ال20 في تاريخه إلى النهائيات بعد تصدره المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية. كما تأهل منتخب الدنمارك للمرة السادسة إلى نهائيات المونديال، وذلك بعد تصدره المجموعة السادسة، علما أنه حقق أفضل إنجازاته في نسخة 1998 بعد وصوله إلى ربع نهائي المسابقة.


ومن أوروبا دائما، نجح منتخبا فرنسا وبلجيكا في حجز مقعديهما في كأس العالم قطر 2022 بعد تصدرهما صدارة مجموعتيهما في تصفيات القارة الأوروبية سهرة يومه السبت 13، بينما سينتظر المنتخب الهولندي الجولة الأخيرة لحسم تأهله.


وباتت البرازيل أول دولة من أمريكا الجنوبية تتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، معززة رقمها التاريخي حيث نجحت في التأهل لجميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1930، علما بأنه فاز بلقب كأس العالم 5 مرات (رقم قياسي) في الأعوام 1958، 1962، 1970، 1994، 2002.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram