إنفانتينو: أريد من الأندية الإفريقية تحقيق ما حققه الرجاء

12 مارس 2021
Hicham Belhaj
10:45
دعا جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الأندية الإفريقية إلى الإقتداء بالرجاء الرياضي وتي بي مازيمبي الكونغولي، بإعتبارهما الفريقان الوحيدان اللذان خاضا نهائي كأس العالم للأندية في وقت سابق.

كثرة العروض تفرض على بيراميدز تجديد عقد لاعبه المغربي
كثرة العروض تفرض على بيراميدز تجديد عقد لاعبه المغربي
وقال رئيس الفيفا في كلمته الإفتتاحية التي ألقاها قبل قليل من يومه الجمعة بالرباط على هامش الجمعية العمومية للكاف، إن تطور كرة القدم في القارة السمراء، يبدأ أولا من الأندية التي ينعكس تألقها على المنتخبات، متمنيا أن لا يقتصر تألق الأندية على فريقين إثنين أو ثلاثة، بل على العديد منها، منوها بإنجاز الرجاء وتي بي مازيمبي في الموندياليتو.

وتابع إنفانتينو قائلا : لا أريد من المنتخبات الإفريقية المشاركة من أجل المشاركة في كأس العالم، بل أريد منها الذهاب بعيدا ولم لا الفوز بالكأس، خاصة في النظام الجديد الذي رفع من مشاركة المنتخبات الإفريقية في كأس العالم من 5 إلى 9 انطلاقا من نسخة 2026.

يذكر أن الرجاء الرياضي كان قد تأهل إلى كأس العالم للأندية في نسخة 2013 وخاض النهائي ضد بايرن ميونيخ بملعب مراكش الكبير بحضور الملك محمد السادس.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram