إيحاتارن والعودة للمنتخب الوطني

1 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
13:34
ما زال مستقبل محمد إيحاتارن الدولي مغلقا، يكتنفه الغموض والضبابية، على الرغم من اختياره تمثيل المنتخب الهولندي سنة 2019 بعد توصله بعدد من الإغراءات من مدرب برشلونة رونالد كومان ووكيل أعماله مينو رايولا. ومنذ ذلك التاريخ، رفض إيحاتارن دعوة هولاندا في ثلاث مناسبات بأعذار غير مقنعة، الشيء الذي أسال حبر الإعلام الهولندي والمغربي على حد سواء، للكشف عن مستقبل اللاعب ما إذا كان يصب إتجاه الأسود أو الطواحين.

ميلان يجهز عرضا كبيرا للتعاقد مع يوسف النصيري
ميلان يجهز عرضا كبيرا للتعاقد مع يوسف النصيري
وحسب معلومات حصلت عليها صحيفة عربي بوست من مقربين من إيحاتارن، فإن اللاعب كان ينتظر نهاية الموسم للحسم في انتقاله إلى فريق خارج هولاندا، ثم حسم مستقبله الدولي بشكل نهائي كونه سيتحرر من الضغوط الرهيبة التي مورست عليه من قبل الشارع والإعلام الهولندي.

ورجحت المصادر ذاتها اختيار إيحاتارن حمل قميص المنتخب الوطني، على الرغم من قراره السابق القاضي بحمل قميص هولاندا، وذلك بعد وقوفه على فشل عدد من الأسماء ذوي الجنسيات المزدوجة كأفلاي وبولحروز وغيرهم، مقابل تمكن حكيم زياش من فرض اسمه ومؤهلاته مع المنتخب.

وأشارت المصادر ذاتها إلى مساهمة أطراف عديدة في التأثير على اختيار إيحاتارن الدولي الأول، بداية بشقيقا الأخير نبيل وياسين اللذان كانا على تواصل دائم مع مدرب هولاندا السابق وبرشلونة الحالي رونالد كومان، الذي اجتمع بدوره بإيحاتارن وأخبره بسر مفاوضته مع نادي برشلونة، وأنه سيستقدمه معه للعب تحت إشرافه في الكامب نو في حال قبوله اللعب مع هولاندا.

كما لعب وكيل اللاعب مينو رايولا دوراً هاما في اختيار إيحاتارن، حيث وعده بالعمل على ضمان انتقاله إلى النادي الكتالوني، الشيء الذي جعل إيحاتارن غير قادر على مقاومة كل هذه العروض، لتنتشر بذلك صورته مع كومان وهم يحملان قميص هولاندا كالنار في الهشيم داخل المغرب.

ومع مغادرة كومان المنتخب الهولندي، ساءت علاقة إيحاتارن مع مدرب المنتخب الهولندي آنداك فرانك ديبوور الذي نصح اللاعب بخفص وزنه شريطة استدعائه للمنتخب، علماً أنه رفض 3 دعوات سابقة، إلى أن إيحاتارن لم يتقيد بأوامر مدربه الذي قرر بدوره إلحاقه بمنتخب الشباب قصد استعادة مستواه البدني، الأمر الذي لم يقبله إيحاتارن مؤكداً رفضه القاطع دعوة أي منتخب غير الأول، الشيء الذي التقطه مدرب الشباب فان دي لوا الذي أحجم منذ ذلك الحين عن استدعائه.

وسار إيحاتارن كذلك في درب التمرد على أخويه الذين حاولوا ثنيه عن أفعاله ولومه على تهربه من حمل قميص الطواحين، لكنه واجههم بحقيقة عدم وفاء كومان بوعده وجلبه إلى برشلونة، مؤكداً أنه بات راشداً وسيحدد مستقبله بنفسه.

ووقع إيحاتارن يوم أمس الثلاثاء عقداً احترافيا جديداً مع يوفنتوس، لتتم إعارته مباشرة إلى نادي سامبدوريا في خطوة من السيدة العجوز لمساعدة لاعبها الشاب على الإستئناس بأجواء الدوري الهولندي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram