اتهامات خطيرة من الليغا لبرشلونة.. ما القصة؟

7 فبراير 2022
إم. إف. إم
21:03

كشفت نتائج تدقيق قوائم نادي برشلونة المالية، التي أجرتها رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "LFB" برئاسة خافيير تيباس، عن وجود تناقضات كبيرة بين الأرقام المعلنة من قبل لجنة برشلونة الاقتصادية، وأرقام لجنة رابطة "الليغا".
 

وذكرت يومية "سبورت" الإسبانية الموالية للنادي الكاتالوني اليوم الاثنين 7 فبراير، أن عملية التدقيق المالي التي أجرتها رابطة "الليغا" لقائمة برشلونة جاءت أقل من نصف أرقام اللجنة الاقتصادية للنادي "BDO"، مُشيرة إلى فجوة هائلة بين القائمتين.

وقال نادي برشلونة في أكتوبر الماضي، على لسان المتحدث الرسمي باسم النادي، إن خسائره بلغت 487 مليون يورو في العام الماضي، بسبب سياسات الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو، و90% من هذه الخسائر كانت بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأثار الأمر ريبة رئيس الرابطة خافيير تيباس الذي صرّح لوسائل الإعلام المحلية أنه سيطلب إذن المجلس الأعلى للرياضة الإسباني، للنظر والتدقيق في قائمة برشلونة المالية، لأنه يعتقد بوجود شبهة تلاعب في الأرقام، حيث ستدفع الرابطة تكاليف الفحص من مالها الخاص.

وبعد التدقيق، بحسب سبورت، وجد خافيير تيباس أن قائمة برشلونة المالية منافية للواقع، لأن خسائر أندية الليغا العشرين مجتمعة جرّاء كورونا بلغت 337 مليون يورو، بينما أعلن برشلونة أن خسائره وحده اقتربت من 390 مليون يورو، وهذا أمر مستحيل الحدوث.

البولديني ل "mfmsport" : "دياز ربح كبير للمنتخب وأنا فرصتي سوف تأتي بالعمل"
البولديني ل "mfmsport" : "دياز ربح كبير للمنتخب وأنا فرصتي سوف تأتي بالعمل"
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram