الإتحاد الأوروبي"اليويفا" يطرد الأندية العملاقة

19 أبريل 2021
إم. إف. إم
11:34
قرر الاتحاد الأوروبي “يويفا” واتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم، حرمان الأندية المنضمة لكأس السوبر الأوروبي من المشاركة في كل المسابقات المحلية والقارية الأخرى.

البولديني ل "mfmsport" : "دياز ربح كبير للمنتخب وأنا فرصتي سوف تأتي بالعمل"
البولديني ل "mfmsport" : "دياز ربح كبير للمنتخب وأنا فرصتي سوف تأتي بالعمل"

وقال “يويفا”، في بيان، إن “الأندية المعنيّة ستمنع من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستويات المحلية أو الأوروبية أو العالمية، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.


و جاء في بلاغ “يويفا” :" نود أن نكرر أننا وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وكل الاتحادات الأعضاء، سنبقى متحدين في جهودنا لوقف هذا المشروع الساخر، وهو مشروع يجري على المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية، في وقت يحتاج فيه المجتمع إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى”.


و يعقد الإتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم، اجتماعا للجنته التنفيذية، لمناقشة التعديلات المقترحة، و المتعلقة بمسابقة دوري الأبطال، حيث ينتظر إجراء تغيير على دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بشكل كامل، مع رفع عدد الأندية من 32 إلى 36 وإدخال ما يسمى بـ “النظام السويسري”، المستوحى من لعبة الشطرنج، حيث تلعب الأندية 10 مباريات في مرحلة المجموعات، عوضا عن نظام ست مباريات الجاري به العمل حاليا.


و حسب النظام الجديد المقترح، ستخوض الأندية “بطولة مصغرة” في مجموعة واحدة، حيث يلعب كل فريق 10 مباريات، مع إضافة 4 مقاعد جديدة، حيث يتوقع منح واحد منها للدوري الفرنسي، في حين ستتم مناقشة كيفية توزيع المقاعد الثلاثة المتبقية.


يشار إلى أن أندية الدوريين الألماني و الفرنسي، و في مقدمتها باريس سان جيرمان و بايرن ميونخ، رفضت الإنضمام إلى قائمة الفرق المشاركة في السوبر الأوروبي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram