الإتحاد الأوروبي يكرم سيمون كيير بعد موقفه البطولي لحظة سقوط ايريكسين

25 أغسطس 2021
إم. إف. إم
11:10
كرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مدافع نادي ميلان الإيطالي ومنتخب الدنمارك سيمون كيير بجائزة رئيس الإتحاد الأوروبي بعد الموقف البطولي الذي أبان عليه اللاعب لحظة سقوط زميله في المنتخب كريستيان إريكسن إثر تعرضه لنوبة قلبية.

وأظهر كيير صفاته القيادية لحظة سقوط إيريكسين، حيث ساهم في إنعاشه وطلب من زملائه الالتفاف حوله لإبعاد كاميرات المصورين احتراما لحرمة جسده، كماحاول تهدئة زوجته بعد نزولها إلى أرض الملعب.

وفي هذا السياق، قال أليكساندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي إن جائزة الرئيس هذه المرة ستتجاوز كرة القدم، وستكون بمثابة تذكير مهم ودائم لمدى قيمة الحياة.أود أن أبعث بأطيب تمنياتي لكريستيان إريكسن وعائلته خلال مرحلة الشفاء التي يمر بها الآن.

وسيحصل الطاقم الطبي للدنمارك على نفس الجائزة أيضًا، بعد تدخلهم السريع والبطولي وقرارتهم الصحيحة التي ساهمت بشكل كبير في علاجه على أرضية الملعب قبل نقله للمستشفى.

ويذكر أن إيريكسين قد حصل على مقوم نظم القلب مزيل الرجفان القابل للزرع، وهذا الأمر لا يعني بالضرورة إنهاء مسيرته كرياضي، حيث إن هناك رياضيين أمثال المدافع الهولندي دالي بليند ولاعبة القفز بالزانة الألمانية كاثارينا باور يواصلون ممارسة رياضتهم باستخدام هذا الجهاز الطبي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram